أخبار

عامل إقليم طاطا يدشن الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بجماعة تليت

محمد لمدان

وتخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس من كل سنة؛ وتنفيذا للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ تحديدا برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وكذا برنامج الدفع بالرأسمال البشري للاجيال الصاعدة تفضل السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية مرفوقا بالسيد النائب البرلماني حسن التابي والسيد رئيس المجلس الاقليمي لطاطا والسيد المندوب الاقليمي للتعاون الوطني وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلي قسم العمل الاجتماعي بالعمالة؛ يوم 06 مارس 2024 بتدشين الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بجماعة تليت؛ والذي تم تهيئته واصلاحه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يتضمن هذا الفضاء اربع ورشات يتم فيها تقديم تكوينات لفائدة نساء جماعة تليت و هي : ورشة النسيج وورشة الفصالة والخياطة وورشة الاعلاميات و الدعم المدرسي.
كما تم اقتناء تجهيزات للفضاء من لدن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم طاطا؛ ومن الأهمية بمكان الإشارة إلى أن التكوينات التي يقدمها الفضاء الذي تسهر على تسييره جمعية تليت النسوية؛ يمكن الخريجات من الحصول على دبلومات مصادق عليها من طرف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني طاطا؛ تسمح للمتكونات الولوج الى سوق الشغل .


و جدير بالذكر ان عدد المستفيدات من التكوينات يناهز 173 مستفيدة.
كما أعطى السيد العامل والوفد والمرافق له؛ انطلاقة اشتغال دار الامومة بفم زكيد؛ والتي ستقدم خدمات صحية لفائدة النساء الحوامل قبل الوضع. وحتى يضعن في ظروف ملائمة وجيدة وتبلغ الطاقة الاستعابية لهذه المؤسسة 08 أسرة.
و قامت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاؤها بدعم ميزانية تسيير هذا المشروع؛ بالإضافة إلى اقتناء تجهيزات.
و يأتي ذلك في إطار الرعاية والعناية التي يوليها السيد العامل للمرأة على مستوى إقليم طاطا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!