سياسة

*كريمين* *عكاشة* *الزيادي* *المباركي* .. اربع مرشحين من اجل ثلاث مقاعد بدائرة بن سليمان

كما سبق وأن أشرنا الى ذلك، فالسباق نحو كرسي البرلمان للتنافس حول المقاعد الثلاثة أضحى منحصرا على اربعة احزاب فقط، في ظل البيانات واالمعطيات المتوفرة لحد الساعة.

وتتنافس  بدائرة بن سليمان التي يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة، وأزيد من 120 ألف ناخب وناخبة، عدد من اللوائح الانتخابية، ومايميز هذه الدائرة أن المنافسة فيها محتدمة بين مرشحين  أغلبهم تربطهم علاقات تنافس سابقة، وبينهم وبين بعضهم ثأر قديم، حيث يسعى كل منافس إلى الثأر من غريمه والانتقام.

ويبدوا ان هاته القناعة تظل منطقية، وهي التي عبر عنها ايضا الزميل حسن خليل، في مقال نشره هذا المساء على موقع الزميلة محور.كوم

فمحمد كريمين، وكيل لائحة حزب الاستقلال، والنائب البرلماني سابقا، ورئيس جماعة بوزنيقة لأربع ولايات، وأحد المرشحين الأوفر حظا للفوز بأحد المقاعد الثلاثة بالدائرة، ومن المتوقع ان يقدم امحمد كريمين على تكسير عظام أحد منافسيه سياسيا بعدد كبير من الاصوات بجماعات الاقليم 15 ومتسلحا بالحليف الجديدامبارم عفيري بمنطقة المنصورية وزعير.

بدوره، يخوض الشاب ياسين عكاشة، عن نفس الدائرة ةوكيل لائحة التجمع الوطني للاحرار المنافسة، اذ من المتوقع بنسبة حاسمة ان ينتزع مقعدا لولاية ثانية داخل قبة البرلمان بدون صعوبة تذكر بفضل القاعدة الانتخابية بالمداكرة والفضالات.

وينطلق ياسين عكاشة بقاعدة انتخابية مهمة تضم اصوات حوالي ثمانية جماعات، خصوصا جماعات منطقة المذاكرة المعقل الكبير لحزب الحمامة.

المرشح الثالث في لائحة المتبارين على مقاعد دائرة بن سليمان هو كريم الزيايدي البرلماني السابق ونائب رئيس جماعة بن سليمان، الملتحق حديثا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي ينطلق هو الاخر بقاعدة انتخابية مهمة بعدد من الجماعات خصوصا بن سليمان، والشراط وعين تيزغة وبئر النصر وسيدي بطاش والزيايدة وجماعات اخرى

المرشح الرابع في قائمة المتبارين على المقاعد البرلمانية الثلاثة ببن سليمان، هو ربيع المباركي رئيس جماعة مليلة،الذي ركب الجرار رفقة عدد كبير من المستشارين بالاقليم. ربيع المباركي هو الاخر له حظوظ مهمة للفوز بالمقعد على اعتبار ما سيحصل عليه بعدد من الجماعات، خصوصا، مليلة وبن سليمان والمنصورية واولاد علي الطوالع والشراط وغيرها من الجماعات.

باقي المترشحين وحسب ما  استقته الجريدة لا حظوظ لهم خلال الولاية القادمة، على اعتبار ان العدالة والتنمية فقد نظام اللائحة بمعقله بمدينة بوزنيقة، واحتمالية فقدان اصوات جماعات اخرى كالمنصورية وعين تيزغة، في حين ان مرشح التقدم والاشتراكية سعيد الزايدي سيكون الخاسر الاكبر حيث كان قد فاز بالمقعد خلال انتخابات جزئية لم ينافس عليها من قبل مرشحين اقوياء في ظروف غامضة، وعدم امتلاكه للقاعدة انتخابية كبيرة بأي جماعة خصوصا الشراط التي أضحت مفتوحة في وجه جميع المرشحين. على الرغم من محاولات الحزب للحصول على عدد كبير من الاصوات بعاصمة الاقليم بن سليمان.

امحمد كريمين،حسن عكاشة، كريم الزيادي، ربيع المباركي: هي الأسماء الأربعة التي ستتنافس على ثلاث مقاعد بدائرة بن سليمان، فلمن ستكون الغلبة ؟ موعدنا 09/09/2021 وسنعرف الجواب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!