أخبارإقتصادجهاتسياسةمجتمع

لجنة مختلطة لتوزيع منح المجلس الاقليمي لبن سليمان

علاش بريس
قالت مصادر مطلعة لعلاش بريس إن عمالة بن سليمان، شهدت صباح امس الخميس، اجتماعا مختلطا ضم كل من المجلس الاقليمي في النائب الاول للرئيس، وعمالة بنسليمان في شخص كاتبها العام، ومندوبة الشباب والرياضة، ومندوب التعاون الوطني، وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالعمالة، وفعاليات جمعوية، من اجل تدارس الشروط والكيفيات التي سيتم بها توزيع المنح على الجمعيات.
واوضحت المصادر، ان الاجتماع شهد محاولة بعض الجهات الضغط من اجل ان تكون وصية على باقي الجمعيات وهو الامر الذي رفضه المجلس الاقليمي والعمالة والعديد من الجمعيات، متشبتين على ان يمون توزيح المنح لكل جمعية على حدى. وبدون استتناء اي جمعية شريطة استيفاءها لكل الشروط.
وخلص الاجتماع الى مجموعة من التوصيات، من بينها اقصاء جل الجمعيات التي لم يمضي على تاسيسها سنة، تكوين لجنة مختلطة لدراسة ملفات الجمعيات المستوفية الشروط، طلب المجلس الاقليمي باعداد تقييم للجمعيات حول انشطتها.
واشار نائب رئيس المجلس الاقليمي في الاجتماع، ان مكونات المجلس وخصوصا الرئيس خليل الدهي منفتحة على المجتمع المدني، وانهم قاموا بتحويل اعتماد قيمته 190 مليون سنتيم لفائدة فعاليات المجتمع المدني.
وزادت المصادر التي حضرت الاجتماع، ان السلطة الاقليمية في شخص الكاتب العام للعمالة، ولا المجلس الاقليمي يسيرون في نفس التوجه المتعلق بدعم الجمعيات وفق القانون، كون المنح عبارة عن مال عام والجمعيات ستكون لها المتابعة من طرف المجلس الجهوي للحسابات.
يشار ان المجلس الاقليمي، وجد نفسه حائرا أمام العدد الكبير من طلبات الجمعيات في الحصول على الدعم المالي المخصص لجمعيات المجتمع المدني.
وحسب المصادر نفسها، فإن المجلس الاقليمي خصص مبلغ 190 مليون سنتيم دعما للجمعيات الاقليمية، إلا أنه فوجئ بالعدد الكبير من الطلبات التي قدرت بازيد من 70 طلب من جمعيات وهيآت تنتمي إلى مدن الاقليم، ما دفع المجلس إلى إعادة التدقيق في الملفات، قبل الإعلان عن المستفيدين منها، واستبعاد فيدرالية تريد بسط يدها على مبلغ الدعم، بعد تعرض العشرات من الجمعيات عليها.
هذا واكدت المصادر ذاتها، أن اللجنة المكلفة ستجد امامها تعليمات صارمة للرئيس المجلس خليل الدهي من اجل تفادي جميع الأخطاء بوضع شروط للدعم والحفاظ على المال العام من الهدر وتوجيهه الوجهة الصحيحة وذلك تفعيلا لمبدأ التشارك.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!