أخبارإقتصادجهاتحوادث

إيقاف ورش عشوائي بابن سليمان

أوقفت لجنة إقليمية مختلطة، يترأسها مصطفى المعزة، عامل إقليم ابن سليمان، نهاية الأسبوع الماضي، أشغال بناء عشوائي لمشروع مساحته تقدر بحوالي 300 متر مربع، يقع على الطريق الإقليمية الرابطة بين ابن سليمان والجماعة القروية عين تيزغة، على مستوى مركز العيون.
وعلمت “الصباح”، أن اللجنة تضم بالإضافة إلى عامل الاقليم، كلا من ممثل الوكالة الحضرية، ورئيس دائرة ابن سليمان، وقائد قيادة الزيايدة، ومجموعة من الشيوخ والمقدمين ورجال القوات المساعدة.
وانتقلت اللجنة إلى مكان المشروع العشوائي الذي يقوم به (ب.ع) مستشار سابق بالجماعة، وهدمت جزءا كبيرا من البناء، كما قامت اللجنة بالحجز على كل الآليات وأدوات البناء والخشب الموجود بالورش العشوائي، قبل أن تعمل على إنجاز محضر في النازلة تم تقديمه الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، من أجل البحث في الموضوع قبل عرضه على القضاء.
وأوردت مصادر “الصباح”، أن صاحب الورش العشوائي حاول بكل السبل الحصول على ترخيص من الجماعة التي رفضت تمكينه منها، لعدم توفره على الشروط القانونية للبناء، الأمر الذي دفعه إلى القيام بعملية البناء عشوائيا مستقويا ببرلمانيي الدائرة، ومتحديا كل السلطات. قبل أن تتوصل مصالح العمالة برسالة رسمية من الجماعة تخبرها بحيثيات الموضوع وتطالب بالتدخل العاجل من أجل إيقاف البناء الذي يقع على طريق رئيسية وعلى مقربة من مركز الجماعة، إذ لا يبعد عن المركز سوى بكيلومترين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!