إقتصاد

مدينة الدروة تلتحق بأكثر من 50 مدينة مغربية تدبر نفايتها شركة أوزون

أعلن المجلس الجماعي للدروة، خلال دورته الاستتنائية التي تم عقدها زوال الجمعة الماضي بمقر الجماعة، بفوز شركة “OZONE أوزون” المغربية بصفقة التدبير المفوض للنفايات الصلبة بمدينة الدروة إقليم برشيد،بعد الإعلان عن طلب عمومي للعروض ،و ذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل في مجال الصفقات العمومية و أيضا في إطار المساطر المعمول بها في مجال التدبير المفوض.

وفازت اوزون بالصفقة بعرض مالي وتقني قوي، جعلها تتصدر الملفات المنافسة لكل من  شركة SOS التي إحتلت الرتبة الثانية بفي حين عادت الرتبة الثالثة لشركة كومباك من تركيا، التي تم إستبعاد ملفها لاسباب تقنية وعدم استيفائه لشروط دفتر التحملات للصفقة.

وصوت 20 مستشارا من أصل 29، على الصفقة،مانحين الثقة للشركة مغربية رائدة في ميدانها. حيث إعتبر مستشار نت الاغلبية في تصريح “لعلاش بريس”، أن هذه النتيجة جد إيجابية للمدينة كأول تجربة للتدبير المفوض للنفايات. مؤكدا، أن هذه الصفقة نتيجة عمل كبير قام به المجلس و الاطر التقنية و الإدارية، ومواكبة من عمالة برشيد و أيضا بالاعتماد على مقاربة تشاركية مع المجتمع المدني من أجل تحقيق هذه النتيجة الايجابية.
وأكد المتحدث ذاته ، أن التحدي الأكبر اليوم، هو المحافظة على نظافة الدروةو تجويدها و خلق فرص عمل بالمنطقة من خلال خلق فرض للشغل، من خلال قيام الشركة بتشغيل عدد من عمال قطاع النظافة.

فوز شركة ozone بهذه الصقفة ليس من قبيل الصدفة ؛ فالشركة ابانت على علو كعبها في مجال تدبير النفيات ولها تجربة مشرفة في المجال، اد استطاعت بقيادة مديرها العام  عزيز البدراوي الوصول الى الريادة في مجال تدبير النفايات والحفاظ على البيئة وتوسيع شبكة استغلالياتها وطنيا وافريقيا آمنة بقدرات الشركة وبخبرتها .. كالسودان ومالي وساحل العاج .. وجذير بالذكر ان شركة ozone ستنخرط خلال الاسابيع القادمة كشريك في عدد من الحملات التحسيسية في مجال النظافة يشار ان أوزون تشتغل في أكثر من 50 مدينة مغربية .

واستباقا لانطلاقتها الرسمية، ستعلن شركة “أوزون” عن أسطول ضخم من أحدث الآليات والمعدات يضم شاحنات وسيارات وآليات الجمع والتنظيف بما فيها الحاويات، والتي ستعمل بها الشركة بمدينة الدروة لأول مرة، حيث سيتم عرضه في ساحة عمومية للساكنة لايام قبل انطلق العمل به. كما ستستثمر شركة أوزون حسب دفتر التحملات في العنصر البشري المحلي بتوفير العشرات من فرص شغل لأبناء المدينة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!