فن وثقافة

*مركز مدى للدراسات و الأبحاث الإنسانية ينظم مائدة مستديرة تناقش الإسلاميات التطبيقية في فكر محمد أركون*

حكيم سعودي

ينظم مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية – مدى، مائدة مستديرة تحت عنوان “الإسلاميات التطبيقية في فكر محمد أركون: الأنسنة والتأويل الديني والسلطة”، وذلك يوم السبت الموافق 06 أبريل 2024 في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بمقر المركز.

تأتي هذه المائدة المستديرة ضمن سلسلة فعاليات مشروع “إضاءات حول مشاريع فكرية مغربية” الذي أطلقه مركز مدى في فبراير 2016. يهدف هذا المشروع إلى تسليط الضوء على المشاريع الفكرية الرائدة في المغرب، وتعزيز الاهتمام بالفكر والثقافة بين الشباب، وتشجيع القراءة والإنتاج الفكري.

تم تنظيم أربع دورات سابقة ضمن هذا المشروع، وقد خصصت الدورة الخامسة لقراءة في فكر الراحل محمد أركون، الذي يعد من الشخصيات الفكرية المهمة في تاريخ المغرب الحديث.

تعكس هذه المبادرة الجهود التي يبذلها مركز مدى في تعزيز الثقافة والفكر في المجتمع المغربي، وتحفز الشباب على القراءة والكتابة، وتشجيع النقاش الفكري والثقافي.

يتضمن برنامج المائدة المستديرة مشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين المتخصصين في مجال الإسلاميات، حيث سيتم تبادل الآراء والتجارب حول موضوع النقاش، والذي يتناول جوانب متعددة من فكر محمد أركون وتطبيقاته الدينية والثقافية.

نأمل أن تسهم هذه المائدة المستديرة في إثراء النقاش الفكري وتعزيز التفاهم والتواصل بين الباحثين والمثقفين، وتسليط الضوء على الإسهامات الثقافية والفكرية للمفكرين المغاربة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!