أخبارإقتصاددوليمجتمع

مغاربة يوجهون دعوة لمقاطعة العلامة التجارية الفرنسية “لاكوست”

تعرض للبيع بولو تحت الإشارة "L.12.12 ، يحمل خريطة العالم ، حيث تم اقتطاع جهة الصحراء المغربية

دعوة لمقاطعة العلامة التجارية الفرنسية “لاكوست على الأنترنيت. يأتي ذلك في أعقاب مجموعة جديدة ، تعرض للبيع بولو تحت الإشارة “L.12.12 تحمل خريطة العالم ، حيث تم اقتطاع أراضي الصحراء الغربية المغربية من  المملكة

المجموعة الجديدة لشركة Lacoste ، وهي شركة فرنسية متخصصة في صناعة الملابس الجاهزة الرجالية والنسائية ، ليست على ذوق مستخدمي الإنترنت المغاربة ، وليس لأن العلامة التجارية تعرض قميص بولو للبيع تحت المرجع “L. 12.12”. الرسم المسطح “الذي يمثل خريطة العالم ، ولكن لأنك ترى خريطة المغرب مبتورة من الصحراء. يتساءل البعض عما إذا كانت خدمات رسم الخرائط في لاكوست قد سمحت عن علم بهذه الخريطة.

وقال مستخدم مغربي على تويتر “أدعو جميع المغاربة في جميع أنحاء العالم إلى مقاطعة هذه العلامة التجارية حتى يصححوا خطأ القطب بالخريطة الحقيقية للمغرب ، مع مراعاة أن لديهم عدة متاجر في المملكة”.

 

وقال مستخدم مغربي آخر على تويتر “عار علي” منتقدا شركة الملابس لنشرها خريطة غير مكتملة للمغرب. “سأقاطعهم بالتأكيد وأتأكد من أن عائلتي وأصدقائي يفعلون نفس الشيء.

وبحسب الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية الفرنسية ، فإن المغرب موطن لما مجموعه 18 متجرا من متاجر لاكوست ، من بينها اثنان في الرباط ، وثلاثة في الدار البيضاء ، واثنان في طنجة ، وثلاثة في أكادير ، من بين متاجر أخرى.

كانت الولايات المتحدة قد قدمت ، لأول مرة ، “خريطة رسمية جديدة” للمغرب تشمل إقليم الصحراء خلال حفل نُظم في سفارة الولايات المتحدة بالرباط ، في 12 ديسمبر 2020 ، بعد يومين من توقيع المرسوم. من قبل الرئيس السابق للولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، بشأن الاعتراف الأمريكي بالطابع المغربي للصحراء. منذ ذلك الحين ، تبنت وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية وحلف شمال الأطلسي وناسا وكذلك شركات الطيران مثل دلتا إيرلاينز الخريطة الكاملة للمغرب.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!