أخبارإقتصادجهاتفن وثقافة

منشد الشارقة مغربي

ياسين لشهب فاز بلقب الدورة العاشرة من المسابقة ويستعد لملحمة أردنية

فاز المنشد المغربي ياسين لشهب، الأسبوع الماضي، بلقب الدورة العاشرة من مسابقة “منشد الشارقة” التي تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام بالإمارات العربية المتحدة، متفوقا في البرايم النهائي على حامد الحبشي من اليمن، وعبد الفتاح جحيدر من ليبيا، ويوسف محمود من مصر، وصالح الخلايلة من الأردن، ووليد علاء الدين من لبنان.

وأحرز المنشد ياسين لشهب، المتحدر من ابن سليمان، اللقب، بعد نيله الرتبة الأولى في المسابقة، ليفوز بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن سيارة فاخرة من نوع “بي إم دابليو”، بالإضافة إلى 150 ألف درهم إماراتي (حوالي 40 مليون سنتيم) وإنتاج ألبوم له من طرف قناة الشارقة.

واحتل المنشد الأردني صالح الخلايلة الرتبة الثانية حاصلا على جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم إماراتي، في حين عادت الرتبة الثالثة للمنشد المصري يوسف محمود الذي حصل على مبلغ 75 ألف درهم إماراتي.

وأثنت لجنة التحكيم، المكونة من الفنان التونسي لطفي بوشناق والمنشدين أحمد بوخاطر وأسامة الصافي، على أداء ياسين لشهب في البرايم النهائي، واصفين صوته بأحسن الأصوات التي مرت من البرنامج على الإطلاق إلى درجة إعلان الفنان لطفي بوشناق أن ياسين سيزاحمه في الميدان.

وعاش سكان ابن سليمان، لحظات التتويج بفضاء “لاكوميدي”، الذي يشرف عليه الفنان الكوميدي الشرقي سروتي، من خلال حفل أشرف عليه مصطفى المعزة، عامل إقليم ابن سليمان، وحضرته أسرة ياسين لشهب الكبيرة وعدد كبير من الأصدقاء والفنانين وسكان المدينة، إذ تم تزيين الفضاء الأدبي بصور الفنان لشهب والأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس. وتم نقل تشجيعات الحضور مباشرة على قناة الشارقة، التي أوفدت طاقما خاصا لتغطية ارتسامات المغاربة وفرحتهم عند التتويج.

وفور إعلان فوز ياسين لشهب، انتابت الحضور فرحة هستيرية، وانطلقت الزغاريد والصلاة على النبي، ورفع الجميع الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس وصور المنشد ياسين لشهب الذي خاض المنافسة ممثلا للمغرب، إلى جانب منشدين يمثلون 12 دولة عربية في برنامج “منشد الشارقة”.

وفي تصريح خص به “الصباح” من الإمارات العربية، قال ياسين لشهب، عقب الفوز باللقب، إن برنامج “منشد الشارقة” فتح له الطريق لتحقيق حلم طالما راوده، مؤكدا أنه يهدي الفوز الذي يعتبره إنجازا كبيرا وشرفا غاليا، إلى الملك محمد السادس، والى كل المغاربة.

يشار إلى أن ياسين لشهب من مواليد 8 غشت 1991 بابن سليمان، وسبق له أن شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية، وشارك أيضا في عدد من المسابقات الوطنية والدولية مثل مسابقة “صوتك واصل” على قناة “فور شباب” الأردنية التي مثل فيها المغرب أمام نخبة من الفنانين، كما شارك في مسابقة “المنشد الأصيل” التي نظمتها الكويت، وغيرها من المسابقات التي احتل فيها الرتب الأولى.

وفي رصيد ياسين لشهب أعمال عديدة منها كليب “ﻻ إله إلا الله” وكليب “حروف القرآن” وكليب “قصة يتيم”، وهو يستعد حاليا لإطلاق ملحمة كبيرة رفقة ألمع الموسيقين العرب بالأردن، إلى جانب عمل فني قريب رفقة فرقته الفنية “الصفا المغربية للفن الأصيل”، إضافة إلى عمل فني يمزج فيه بين الموسيقى الصوفية والإيرانية رفقة نخبة من الفنانين.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!