فن وثقافة

مهرجان “الخميسات” يستقطب نجوم الأغنية المغربية

على مدى أربعة أيام، تستضيف مدينة الخميسات باقة متنوعة من نجوم الأغنية المغربية، ضمن فعاليات “المهرجان الاقليمي للثقافة والفنون الأصيلة” تحت شعار: ”الثقافة في خدمة التنمية”.

وتستقطب الدورة الأولى من المهرجان، المنظمة بين 23 و26 من نونبر الجاري، كلا من حاتم عمور، وزينة الداودية، ونجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي، والفنان موس ماهر، ونجم أغنية الراي رضا الطالياني، إلى جانب مجموعة الفناير.

وفي تصريح لهسبريس، قال عبد المنعم الشايف، عضو اللجنة المنظمة، ومدير عام “HM EVENTS، إن المهرجان حرص على التنوع في الألوان الموسيقية لإغناء هذه الدورة، وإبراز الإمكانيات التي تزخر بها المنطقة؛ وذلك من خلال مشاركة 20 فرقة فلكلورية و15 فرقة محلية، إضافة إلى عروض كبرى لـ”التبوريدة” بمشاركة فرق عدة من كافة مناطق الخميسات.

الشايف أضاف أن المهرجان يشمل فضاء مخصصا للحرفيين والصناع التقليديين المنحدرين من مدينة الخميسات لتقديم منتجاتهم وعرضها للجمهور، وآخر خاص بالناشئة أطلقوا عليه ”قرية الطفل”.

وحول اختيار موضوع “الثقافة في خدمة التنمية”، أوضح الشايف أن الثقافة والفن أضحيا رسالة مهمة لخدمة التنمية، ومدينة الخميسات يغيب عنها هذا النوع من التظاهرات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!