جهات

آيت الطالب يدشن مركزا صحيا بسيدي بطاش لتقليص الفوارق الاجتماعية في الوسط القروي

في منطقة لا تبعد عن العاصمة الإدارية الرباط، سوى بستين كيلومترا أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي بسيدي بطاش الواقع بتراب إقليم بنسليمان، الذي يندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

وأفاد بلاغ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن إعادة بناء وتجهيز هذا المركز الصحي القروي، تمت في إطار شراكة بين الوزارة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لبنسليمان والمجلس الجماعي لسيدي بطاش، بكلفة إجمالية تناهز نصف مليار سنتيم.

تم تشييد المركز على مساحة إجمالية قدرها 3240 متر مربع منها 800 متر مربع مغطاة، وعبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الصحية والولادة بهذا المركز، وتضم طبيبا عاما وممرضة متعددة الاختصاصات، كما تم تزويد المركز بمعدات طبية.

يأتي هذا المركز الصحي في إطار تتفيذ مشاريع تتعلق بقطاع الصحة يتضمنها برنامج تقليص الفوارق المجالية وتأهيل قطاع الصحة بالعالم القروي (2023.2017).

يذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قدم نهاية السنة الماضية، مُعطيات أمام مجلس المستشارين، حول حصيلة تنفيذ هذا البرنامج الذي يتضمن خمسة قطاعات وهي إضافة إلى قطاع الصحة بناء المسالك الطرقية والربط بالماء والكهرباء والتعليم.

تم حسب المصدر ذاته، في قطاع الصحة إنجاز 533 مشروعا لبناء مراكز ومستوصفات صحية ومنازل وظيفية، و764 عملية شراء لسيارات الإسعاف والوحدات الطبية، وتجهيز المراكز الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: