فن وثقافة

الرباط تحتضن الدورة الدولية الثانية لمعرض الأزقة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرالله، الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، تنظم مؤسسة دار لوان الفنية بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال الدورة الدولية الثانية لمعرض الأزقة، بدرب مولاي عبد الله، بالمدينة العتيقة بالرباط، وذلك من 24 أكتوبر إلى 03 نونبر 2022.

وتتميز هذه التظاهرة الإبداعية والثقافية كونها رافعة فعالة من حيث الحجم والمضامين للمشروع الخاص بمدينة الأنوار عاصمة الثقافة المغربية.

يعد هذا الملتقى قاطرة متكاملة المعطيات الفنية بمختلف مدارسها وأساليبها الإيكوغرافية، حيث يتيح للمتلقي من رؤية وتتبع أعمال 30 فنانا عارضا يمثلون 7 دول : المغرب (البلد المنظم) وجمهورية ساحل العاج الكونغو الديمقراطية، إلى جانب فرنسا بلجيكا كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتماشيا مع سياسة القرب وتبادل الرؤى والتجارب والخبرات لفنانين مرموقين في مجال التشكيل ومجال الإيحاءات واللوحات الرمزية المعاصرة، سيعيش سكان المدينة وكذا الزوار المغاربة والسياح الأجانب، طيلة عشرة أيام، أوقات شيقة من المتعة الجمالية ويتقاسمون مع المبدعين الحاضرين والشخصيات البارزة المدعوة، برنامجا حافلات بالأنشطة ذات البعد الإنساني والصبغة التعبيرية عبر أنماط موسيقية شعبية وعصرية.

كما ستقدم وتؤطر عدة فعاليات ثقافية وجمعوية مجموعة من الورشات واللقاءات الفنية تهم مختلف وجوه الفنون المرئية.

كل هذه المستجدات ذات الصلة بالإبداع والتمييز والتصور الفني تعكس المسيرة الناجحة لعاصمة المملكة المغربية الثقافية في المخطط الاستراتيجي للتنمية المستدامة والبناءة، لتجعل من مدينة الرباط وصل وتفتح وعطاءات زاخرة ثقافيا وتربويا، تغني الساكنة في جو تسوده مبادئ المودة والتضامن والعيش الكريم.

وطبقا لهذا المنظور، يبرهن المغرب عن أحقية وأهمية الفن والثقافة في النهوض بالشعوب لما هو افضل ويبرهن بجدارة عن الدور الفعال للعواصم العالمية في تفعيل جدور الحضارة والتاريخ والدفع بهما إلى المستقبل بمصداقية وثبات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق