جهات

بالصور .. الكهرباء يسرق على عينك ابن عدي بالشراط .. والكاتب العام للعمالة يتدخل بقوة

اسفر تدخل للسيد كريم بوسلهام، الكاتب العام لعمالة بنسليمان، على وضع حد لعملية سرقة للكهرباء من قبل عدد من تجار جماعة الشراط، وتحت حماية قائد قيادة الشراط ورئيس الجماعة الذي اضجى تحت رحمة موظفين بالجماعة، اللذان يتدخلان في كل صغيرة وكبيرة بالجماعة.

وعلمت علاش بريس، ان الكاتب العام مولاي بوسلهام كريم، وقف شخصيا على الموضوع، وأعطى اوامره لتقنيي المكتب الوطني للكهرباء من اجل قطع الخيوط الكهربائية على عدد من أصحاب المحال العشوائية يعمدون إلى استغلال الكهرباء بطريقة غير قانونية، إذ يربطون محالهم التجارية المكونة من خيم بلاستيكية واكشاك عشوائية وسط الملك العمومي بالكهرباء اذ تم احصاء حوالي 12 دكان وعلى مسافات بعيدة من الجماعة، حيث يعمدون على تشغيل ازيد من 60 مصباح ذات الجهد العالي، في حين تذهب فاتورة الاستهلاك الى ميزانية الجماعة التي قامت بربط الخيوط بعدادها الكهربائي. مضيفة أن سرقة الكهرباء تتم أمام أعين السلطات والجهات المختصة.

كما اكدت مصادر الجريدة، ان اصحاب الدكاكين يتم الزامهم من قبل موظفين بدفع اتاوات شهرية مقابل الكهرباء المسروق يجهل مع من تقتسم واللافت في الأمر، حسب المصادر نفسها، أن الاستغلال غير القانوني للكهرباء من لدن المحال التجارية يتم غير بعيد عن السلطات المحلية واعين قائد قيادة الشراط.

وطالبت فعاليات مدنية على مستوى جماعة الشراط السلطات المحلية ومسؤولي المكتب الوطني للكهرباء بإقليم بنسليمان بالتدخل لإنهاء فوضى الاستغلال غير القانوني للكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: