مجتمع

بالصور .. تحويل ارض فلاحية الى شركة لمواد البناء والقائد يرفض التدخل

علمت علاش بريس أن دوار العطايا مشيخة الشيخ الجيلالي، بجماعة الشراط، يعيش احتقان كبير، باقدام شخص على تحويل أرض فلاحية،  الى مكان بيع مواد البناء لسكان الراغبين في البناء العشوائي للمنطقة.

وتوصلت علاش بريس في هذا الصدد برسالة ومجموعة من الصور من مواطن بالمنطقة، والتي توضح بجلاء الاتجار بمواد البناء بدون اي سند قانوني أو تجاري، وفي تغاضي تام للسلطات المحلية بالشراط في شخص قائد المنطقة. مؤكدا أنه وضع تعرض لدى رئيس جماعة الشراط في الموضوع, بعدما سبق وأن منحته الجماعة ترخيص لاسطبل فلاحي.

وقالت المصادر ذاتها، أن المواطن وضع شكاية بين يد قائد المنطقة غير أنه رفض تسلمها، كما أنه بعث له بنسخة أخرى عبر البريد المضمون، وكان مصيرها مثل سابقتها، الأمر الذي جعل المواطن يفكر بوضع شكايتين في الموضوع، واحدة ضد المخالف وأخرى ضد القائد معززة بالوثائق والصور، وموجهة لكل من عامل بن سليمان، ووزير الداخلية.

ونوه المشتكي بما قام به رئيس دائرة بوزنيقة، الذي انتقل الى  عين المكان، وأوقف المشروع لمدة تزيد عن 10 ايام، قبل أن يعاود المشتكى به تجارته في حماية من جهات نافذة.

ولمح المواطن أن صمت السلطات المحلية في شخص القائد على الخروقات التي ارتكبها المخالف الجار، ألحقت أضرار كبيرة بارضه وأنه لم يتبقى أمامه من خيار سوى المصالح المركزية.

لنا عودة للموضوع …..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!