جهات

بالصور رفع اللواء الأخضر للبيئة بمدرسة المسيرة بجماعة المنصورية

تم الثلاثاء، بمدرسة المسيرة بجماعة المنصورية، رفع اللواء الأخضر الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تتويجا لجهود المؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة.

وجرى تسليم ورفع هذا اللواء بهذه المؤسسة التربوية في حفل شهد تنظيم عدد من العروض الفنية والتربوية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، تثمينا للمبادرات المبتكرة التي قامت بها المؤسسة في مجال استهلاك الماء والكهرباء وتدبير النفايات.

وإلى جانب مدرسة المسيرة، حصلت خمس مؤسسات تعليمية أخرى بإقليم بنسليمان على اللواء الأخضر، ويتعلق الأمر بكل من مؤسسة المنصورية ومجموعة مدارس الجبوجة ومدرسة القائد حمودة ومجموعة مدارس الإمام مالك ومؤسسة المدينة الخضراء الخاصة.

فيما تمكنت مجوعة مدارس أولاد علي ومجوعة مدارس أولاد بن إسماعيل من الحصول على اللواء الفضي.

وجاء هذا التتويج بفضل انخراط المؤسسات المذكورة في برنامج المدارس الإيكولوجية، منذ الموسم الدراسي 2011 / 2012، وهو البرنامج الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويروم البرنامج تحسيس وتأهيل الناشئة وضمان انخراطها في نهج التنمية المستدامة، ودعم ثقافة التربية على حماية البيئة، باعتبار المدارس الإيكولوجية وسيلة بيداغوجية الهدف منها ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في نفوس التلاميذ، وتكريس السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة.

وهذا البرنامج هو برنامج دولي لمؤسسة التربية البيئية (FEE)، التي تعمل من أجل تربية وتحسيس التلاميذ بأهمية حماية البيئة والحفاظ عليها.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببنسليمان مصطفى الجرموني بمجهودات العديد من الأطر التربوية والإدارية، وبانخراط تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسات في أعمال إيكولوجية، مؤكدا وجود إرادة جماعية لتجسيد تلك الأهداف على أرض الواقع عن طريق سلوكيات مواطنة تفضي إلى الحفاظ على الطاقة وترشيد استعمال الماء واستغلال النفايات وتدويرها.

وشهد حفل تسليم ورفع اللواء الأخضر بالمؤسسة حضور عامل الإقليم سمير اليزيدي، والكاتب العام كريم بوسلهام، ورئيس جماعة المنصورية امبارك عفيري، وعدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين، ومديري المؤسسات المتوجة، والأساتذة وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى تلاميذ المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: