أخبارمجتمع

إدانة ثلاثة مطاعم من مطاعم ماكدونالدز في جنوب شرق الولايات المتحدة

اكتشفت وزارة العمل الأمريكية طفلين يبلغان من العمر 10 سنوات ، كانا يعملان بدون أجر حتى الثانية صباحًا.

أدين ثلاثة مطاعم من مطاعم ماكدونالدز في جنوب شرق الولايات المتحدة بتهمة توظيف عدة مئات من المراهقين بشكل غير قانوني ، بالإضافة إلى طفلين يبلغان من العمر 10 سنوات ،  لقد عملوا خارج ساعات العمل المصرح بها ، وأحيانًا بدون أجر.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة العمل الأمريكية صدر يوم الثلاثاء (2 مايو) ،تشغل هذه الشركات الثلاث (باور فود ، آرتشوايز ريتشوود ، بيل ريستورانت جروب) ما مجموعه 62 مطعمًا لماكدونالدز في ولايات كنتاكي وإنديانا وماريلاند وأوهايو. وبحسب التحقيق الذي أجرته السلطات الأمريكية ، فقد وظفت “305 طفلا للعمل أكثر من الساعات المصرح بها قانونا والقيام بالمهام التي يحظرها القانون على العمال الشباب”. » والأسوأ من ذلك ، تم اكتشاف طفلين يبلغان من العمر 10 سنوات يعملان في مطابخ ماكدونالدز في لويزفيل ، كنتاكي ، بدون أجر ، حتى الثانية صباحًا.

امتياز Louisville يقاوم

“يعد العمل في المطبخ في وقت متأخر من الليل بالقرب من المعدات الخطرة حقيقة واقعة للعديد من البالغين في صناعة المطاعم. وقالت وزارة العمل الأمريكية في بيانها إن العثور على أطفال في العاشرة من العمر في بيئة عمل كهذه هو مدعاة للقلق والعمل .

في الولايات المتحدة ، ينظم القانون عمالة الأطفال ، كما هو الحال في فرنسا. إذا كان من الممكن توظيف الشباب الأمريكي بشكل طبيعي تقريبًا من سن 16 عامًا ، فإن ساعات عملهم أقل من هذا العمر تقتصر على ثلاثة في أيام الدراسة وثماني ساعات في بقية الوقت.

عندما طُلب من إدارة مطعم ماكدونالدز في لويزفيل بولاية كنتاكي ، بعد اكتشاف طفلين يبلغان من العمر 10 سنوات في مطابخها ،سبب تواجدهما، أكدت ذات الإدارة لشبكة CNN أنهما ليسا عاملين ، ولكنهما طفلي مدير ليلي كانوا يزورونه. . وإن تواجدهما في هذا الوقت في مطابخ الوجبات السريعة لم تتم الموافقة عليه أبدًا.

ماكدونالدز مثبتة بالفعل

كما شجبت ممثلة ماكدونالدز الأمريكية ، تيفاني بويد ،  بشبكة سي إن إن المواقف التي كانت ببساطة “غير مقبولة” . وهي تؤكد أن أصحاب الامتياز الثلاثة المعنيين “يتعارضون مع التوقعات العالية (لماكدونالدز) للعلامة التجارية بأكملها. »

بالنسبة لجميع الجرائم المدرجة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ، فقد أمرت شركات ماكدونالدز الثلاثة (باور فود ، آرشوايز ريتشوود ومجموعة مطاعم بيل) بدفع ما مجموعه 212،754 دولارًا ، أو ما يقرب من 192000 يورو.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتورط فيها مطاعم ماكدونالدز في الولايات المتحدة لانتهاك قانون عمالة الأطفال. سبق في فبراير الماضي وأن فرضت السلطات الأمريكية غرامة على شركة امتياز أخرى بقيمة 92107 دولارات لتوظيفها 154 مراهقًا بشكل غير قانوني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!