مجتمع

جماعة الشراط تدوس على القانون وتنظم سمسرة لا تتوفر فيها الشروط القانونية

يبدو أن جماعة الشراط أضحى لديها قانون يخصها وحدها، ولا يوجد كثير لها في كل جماعات الوطن الحبيب، حيث أضحى قانون (ساكسونية) لهرم الفن العربي عادل إمام ونفوذ مرجان احمد مرجان هو السائد بالجماعة.

مناسبة الكلام، ما وقع صباح اليوم بالجماعة التي احتضنت سمسرة، تفويت تدبير المجزرة المتواجدة بالمركز الصاعد للجماعة. حيث علمت علاش بريس ان المجزرة غير مستوفية للشروط القانونية التي تمكن الجماعة من التفويت.

وتساءلت مصادر عن الأسباب الحقيقية للسرعة التي تتخذ بها قرارات يبقى اغلبها لا يستوفي الشروط القانونية والشكلية، كان آخرها هدم مجموعة من المساكن القصديرية وتشريد أصحابها بعدما تم ايهامهم بمنحهم اراضي للبناء مباشرة بعد عيد الاضحى، وتدشين السوق النمودجي للمركز الصاعد مند شهور وبحضور مسؤولين اقليميين ولازال مغلق لحد الساعة، والآن سمسرة لمجزرة وبوجود خروقات قانونية كما أشرنا سابقا وغيرها من الأشياء التي خرق فيها القانون.

وجوابا على هذه التساؤلات اكدت مصادر ان كل هاته الخروقات والتسرع الحاصل في مجموعة من المشاريع سببه الانتخابات المزمع تنظيمها بداية الشهر القادم.

وبالعودة إلى موضوع السمسرة والتي لا محال ان سلطات الوصاية في شخص كل من سمير اليزيدي عامل إقليم بن سليمان، وكريم بوسلهام الكاتب العام لعمالة بن سليمان، سيعملان على رفض التأشير عليها الأسباب التالية:

1- عدم وجود ملف وطلب للمصادقة لدى المكتب الوطني للسلامة الصحية (اونسا). إذ لا يمكن اعتماد اي مجزرة بالمغرب من دون الحصول على ترخيص اونسا، وأن اي عملية ذبح داخل المجزرة لن يتم التأشير عليها مما سيجعل عملية الذبح سرية، حسب القانون الجديد.

2- هو كون المجزرة سيتم ربطها بقنوات الصرف الصحي لبوزنيقة، حسب طلب تقدمت به جماعة الشراط لجماعة بوزنيقة، غير ان جماعة الشراط لم تحصل على الموافقة النهائية في الموضوع. وبالتالي يبقى الأمر معلقا بخصوص هذا الأمر. 

هذا ونشير أنه لنا عودة لموضوع الخروقات خصوصا ملفات:

الأرض التابعة الأملاك المخزنية التي أنجز فوقها السوق النمودجي؟؟!!

الأرض التابعة الأملاك المخزنية التي أنجز فوقها تجزئة سكنية على الطريق الوطنية الرابطة بين بوزنيقة والصخيرات !!؟؟

ودادية سكنية على الطريق الوطنية !!؟؟

المجمع الديني ومركز تصفية الدم ومحلات وقف لله يتم إنجازها من قبل المدعو الريفي!!؟؟

تجزئات جماعة الشراط وغيرها من الملفات .. انتظرونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: