سياسة

خاص..بعد إصابة عمارة..أعضاء الحكومة خضعوا اليوم لفحص كورونا بالمستشفى العسكري وينتظرون نتائج التحاليل

علم  من مصدر مطلع، أن وزراء حكومة سعد الدين العثماني، توجهوا جميعا، قبل مغرب اليوم السبت، إلى المستشفى العسكري بالرباط، قصد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما خضعوا لفحص فيروس كورونا، عقب تأكيد التحاليل المخبرية، لإصابة زميلهم في الحكومة، عبد القادر اعمارة، بالفيروس، بعدما عاد قبل أيام من مهمة رسمية في “هنغاريا”.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذاكر اسمه، في حديث لموقع “اليوم 24″، إن الوزراء ينتظرون نتائح التحاليل، بعدما أرسلت العينات المخبرية إلى المختبر الوطني للتحاليل بالرباط، للتأكد من مدى إصابتهم بالفيروس.

وينتظر أن تظهر نتائج التحاليل، في الساعات القليلة المقبلة، للتأكد من عدم إصابة أعضاء الحكومة بالفيروس.

يذكر أن وزير التجهيز والنقل، عبد القادر اعمارة، زار هنغاريا، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، ويرجح أنه عاد الأربعاء، ليحضر المجلس الحكومي يوم الخميس الماضي، وفق صور المجلس الحكومي، نشرتها رئاسة الحكومة.

وكتب الوزير في صفحته الرسمية بالفايسبوك، مساء الأربعاء الماضي، إنه “اطلع في هنغاريا، على عدد من التقنيات في مجالات الحماية من الفيضانات، معالجة المياه و حلبات إختبار خصائص العربات”. 

ورافق الوزير خلال تلك الزيارات الميدانية سفيرة المملكة المغربية لدى جمهورية هنغاريا، ومسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء المرافقين للوزير.

وكانت الوزارة، قالت في بلاغ لها، إن الوزير أحس بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، وتقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والإختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا 19 المستجد covi19.

ولكون الأعراض التي ظهرت على الوزير “بسيطة ولا تدعو للقلق”، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فإن وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، يضيف البلاغ، “يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الإعتيادية بإستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الإشتغال عن بعد، مع أخذ كل الإحتياطات الصحية اللازمة، وفقا لتعليمات وزارة الصحة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!