أخبارإفريقياحوادثدوليسياسةمجتمع

مقرب من وزير العدل ينفي قبول المغرب دخول فرق الإنقاذ الجزائرية إلى المغرب للمساهمة في عمليات انتشال ضحايا زلزال الحوز

نفى مصدر مقرب من وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن يكون قد صرح بقبول دخول فرق الإنقاذ الجزائرية إلى المغرب للمساهمة في عمليات انتشال ضحايا زلزال الحوز. وقال المصدر، إن مايروج بهذا الخصوص “مجرد إشاعة”، مضيفا أنه تم استغلال تصريح وزير العدل بخصوص ترحيب المملكة بكل المساعدات الدولية بشريطة التنسيق المسبق مع وزارة الخارجية.

وأضاف المصدر ذاته، أن وزير العدل ليس من حقه أن يأذن لأي فريق دولي بالدخول إلى المغرب، وإنما يدعو إلى التنسيق مع وزارة الخارجية في هذا الإطار، لأن هناك أولويات ووفقها يتم قبول المساعدات.

وفي هذا الإطار، أبرز مصدرنا، أن وزير العدل صرح بأن المغرب استجاب لعروض الدعم الدولية التي قدمتها إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات، بعد تقييم الاحتياجات المرتبطة بهذه الفترة الحرجة.

في سياق متصل، سجل المصدر ذاته، أن عددا من وزراء العدل العرب والأجانب، وحتى السفراء اتصلوا بوزير العدل عبد اللطيف وهبي، لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال إلا نظيره الجزائري.

وكانت قناة الجزائر الدولية، قد بثت صورا لفرق إنقاذ جزائرية بمطار “بوفاريك”، حيث زعمت أنها تستعد للإقلاع للمغرب بعدما أكد وزير العدل المغربي للسلطات الجزائرية قبول المملكة المغربية بالمساعدات الجزائرية.

 

مصادر إعلامية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!