جهات

جماعة الجعيدات بإقليم الرحامنة تلفت الأنظار بمهرجان الفلاحة والصناعة التقليدية

 

اختتمت مساء الأحد الماضي، بجماعة الجعيدات بإقليم الرحامنة، فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان الجعيدات للفلاحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني”.
وتميز المهرجان الأول من نوعه، الذي عرف حضورا وازنا لعدد من الفعاليات المنتخبة والجمعوية، بمجموعة من الأنشطة والعروض التي تهم المنتوجات الفلاحية والصناعة التقليدية.
وتحولت جماعة الجعيدات غير البعيدة عن مدينة مراكش السياحية، خلال يومي 15 و16 أكتوبر الجاري، إلى قبلة لأصحاب المنتوجات الفلاحية والصناعة التقليدية.
وساهمت هذه التظاهرة التي أشرفت عليها رئيسة الجماعة فاطمة الزهراء الجعيدي، التي تعد أصغر رئيسة بالرحامنة، في فتح المجال أمام التعاونيات المحلية والاقليمية والجهوية، سواء النشيطة في المجال الفلاحي أو الصناعة التقليدية، لعرض منتوجاتها، من خلال المعارض المفتوحة في وجه الزوار.
وعرفت أروقة هذا المهرجان، إقبالا مكثفا من لدن المواطنات والمواطنين، الذين رأوا في هذه التظاهرة نافذة للانفتاح على العالم الخارجي.
وقالت رئيسة المجلس الجماعي الجعيدات، فاطمة الزهراء الجعيدي، إن هذا المهرجان “خطوة للتعريف بالمنتجات المحلية والاقليمية التي تزخر بها الجعيدات وكذا الرحامنة، في مجالات مختلفة، وعلى رأسها المنتجات الفلاحية والصناعة التقليدية، باعتبارها رافعة من رافعات التنمية المحلية”.
وأضافت رئيسة المجلس، أن تثمين المنتوجات المحلية، واحد من الرهانات التي تطمح لها الجماعة من خلال هذه التظاهرة، مع تمكين التعاونيات النشيطة من فضاء لتسويق منتوجاتها وتقريب الزبناء منهم، إلى جانب تعريف الزوار بما تزخر به المنطقة من ابداعات نسائية وكذا لمجموعة من الشباب في الصناعة التقليدية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!