أخبارسياسةصوت وصورة

آلاف المغاربة بالمسيرة التضامنية لدعم غزة بالرباط

مقدمة المسيرة، وزراء سابقون منهم الوزير الأسبق للوظيفة العمومية الاستقلالي امحمد الخليفة، والوزير الأسبق للعلاقات مع البرلمان عبد العزيز عماري عن البيجيدي.

تلبية لنداء،الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع” خرج آلاف المغاربة بالمسيرة التضامنية لدعم غزة ،انطلقوا من ساحة باب الأحد بشارع الحسن الثاني إلى مقر البرلمان على مستوى شارع محمد الخامس بالرباط.

لوحظ بمقدمة المسيرة، وزراء سابقون كالوزير الأسبق للوظيفة العمومية الاستقلالي امحمد الخليفة، والوزير الأسبق للعلاقات مع البرلمان عبد العزيز عماري عن البيجيدي.

بالإضافة إلى مشاركة قيادات من جماعة العدل والإحسان وعلى رأسهم محمد الحمداوي وحركة التوحيد والاصلاح ومنهم، رئيسها أوس الرمال وعز الدين توفيق وأحمد كافي وقيادات من حزب العدالة والتنمية المقرئ الإدريسي أبي زيد والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب والمفكر عبد الإله بلقزيز.

ومن الجانب الحقوقي النقيب عبد الرحمن بن عمرو وخالد السفياني وعبد العزيز النويضي.

ويردد  المتظاهرون شعارات تدين بقوة ما يجري بغزة :

“غزة غزة رمز العزة.. بروح بالدم نفديك يا أقصى”،

“فلسطين لاتهان والاقصى يهان ونتنياهو ياجبان”.

ورافعون أعلاما مغربية وفلسطينية، كما اعتمر بعضهم الكوفية الفلسطينية .

وبحسب بلاغ صادر عن المنظمين ،أن اختيار هذا شعار“الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع”، “ينبع من مشاعر الاعتزاز والفخر بجرأة المقاومة الفلسطينية ووحدتها وأدائها القتالي والتكتيكي غير المسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني بنقلها للأراضي الفلسطينية المحتلة وبعدد الخسائر المادية والبشرية في صفوفه من قتلى وجرحى وأسرى، خاصة في صفوف الجنود والضباط”.

وأفاد البلاغ أن المسيرة  “مناسبة من أجل رفع صوت الشعب من أجل إسقاط اتفاقية التطبيع المشؤومة مع هذا العدو، وطرد ما يسمى مدير مكتب الاتصال الصهيوني وكل العصابة الإرهابية وإقرار قانون يجرم التطبيع”.

ودعا البلاغ إلى “الاستمرار في تنظيم التظاهرات التضامنية في كل مكان نصرة للمقاومة ومناهضة التطبيع، احتفاء بانتصار المقاومة ودعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني ومناهضة لتسونامي التطبيع”.

وكما جرت العادة تواجدت تعزيزات أمنية مكثفة سواء من عناصر قوات التدخل السريع والشرطة و الإستخباراتية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!