حوادث

إعتقال سليماني قام بتزوير وثائق للحصول على “الفيزا”

المتهم اعترف بالمنسوب إليه وأدلى بهوية المزور الحقيقي الموجود في حالة فرار

أمرت النيابة العامة باستئنافية البيضاء، الأربعاء الماضي، عناصر الضابطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، بوضع شاب يتحدر من حي كريم بالمدينة، تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات معه، لفك لغز تزوير وثائق للحصول على “فيزا شينغن” نبهت إليها القنصلية العامة لدولة إيطاليا بالبيضاء، عبر شكاية توصلت بها السلطات المغربية.
وأوردت مصادر مطلعة لـ”علاش بريس” أن السلطات الأمنية والقضائية توصلت، خلال الأيام الماضية بمراسلة من القنصلية العامة لدولة ايطاليا، دونت فيها ملاحظات تتعلق بشبهة التزوير في محررات ووثائق رسمية من قبل مغربي يقطن بابن سليمان، من أجل الحصول على تأشيرات “شينغن”.
وأضافت المصادر ذاتها، أن النيابة العامة المختصة أعطت تعليماتها إلى الشرطة القضائية للبحث السري في الموضوع، الذي لم تنكشف خيوطه إلا بعد اعتقال المعني بالأمر البالغ 34 سنة، زوال الأربعاء الماضي، من أمام باب منزل والديه بحي كريم، وهو في حالة سكر طافح، بعد عملية ترصد عن بعد، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله ومحاولة الهجرة غير الشرعية.
وأوضحت مصادر “علاش بريس”، أن المتهم تقدم لدى قنصلية ايطاليا بملف للحصول على تأشيرة “شينغن”، يتضمن مجموعة من الوثائق المالية والإدارية المتعلقة بالحساب البنكي، وشهادة العمل التي تبين أنها مزورة، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي مكن من إيقافه من أجل تزوير وثائق تصدرها الإدارة المغربية قصد استعمالها في الهجرة غير الشرعية.
وانطلقت التحقيقات مع المتهم من الشكاية المتوصل بها من القنصلية العامة لدولة ايطاليا، والبحث مع المتهم حول هوية جميع المتورطين من أجل إيقافهم.
وتشمل الوثائق التي أدلى بها المتهم، وثيقة الرواج البنكي ووثيقة الحساب البنكي وشهادة الضمان الاجتماعي وشهادة العمل والعطلة، إذ تحوم شبهات حول عدد من الوثائق الأخرى، التي قد يطولها التزوير وتحديد مسؤوليات الأشخاص الذين قدموا للمتهم تلك الوثائق خصوصا شهادة العمل التي كشفت زوريتها القنصلية العامة، وهو ما تأكدت منه المصالح الأمنية.
وأسفرت التحقيقات عن اعتراف المتهم بتزوير شهادة العمل وشهادة الضمان الاجتماعي، كما أدلى بهوية المزور الحقيقي الموجود بتمارة وبجميع بياناته، وهو ما جعل الضابطة القضائية تنتقل الى العنوان المذكور بتنسيق مع أمن المدينة الا أنها وجدته قد فر الى وجهة مجهولة، وتقرر إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه لإيقافه. وأمرت النيابة العامة بابن سليمان بالاحتفاظ بالموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، والاستماع إليه تمهيديا، قبل عرضه على ممثل النيابة العامة للنظر في المنسوب إليه، في انتظار التعرف على باقي الشركاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!