حوادث

اعتقال عدل بابن سليمان

علمت «علاش بريس»، من مصادر أمنية، أن عناصر الأمن بابن سليمان، اعتقلت عدلا مسجل ضمن هيأة العدول بإقليم ابن سليمان، الجمعة الماضي، بسبب تهم تتعلق بخيانة الأمانة.
وأوردت المصادر ذاتها، أنه جرى وضع العدل المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل إن يتم تقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، في حالة اعتقال، حيث أمر بإيداعه السجن المحلي (الحجيبة) بجماعة الزيايدة، في انتظار عرضه على جلسات المحاكمة اليوم (الاثنين).
وبخصوص تفاصيل القضية، أفادت المصادر ذاتها، أن اعتقال العدل، جاء نتيجة شكاية وضعها مواطن أمام وكيل الملك، وأحالها على الضابطة القضائية، وأورد فيها، أنه تقدم الى مكتب العدل، وكلفه بالقيام بإجراءات إدارية تتعلق بتحفيظ وتسجيل عقار، مضيفا أن العدل طالبه بمستحقاته ومستحقات التسجيل التي حددها في مبلغ 40 ألف درهم سلمها له.
وأضاف الضحية في شكايته، أنه بعد مرور المدة المتفق عليها، لم يقم بأي إجراء، مما تم الاتفاق عليه، فطالبه غير ما مرة بمده بملف وثائقه والمبلغ المالي، غير أن العدل ظل يماطل متذرعا كل مرة بحجة واهية، قبل أن يفقد الأمل في الوصول الى حل معه، ليقدم شكايته الى النيابة العامة.
وزادت المصادر ذاتها، أن تصريحات العدل امام الضابطة القضائية، جاءت متطابقة إذ اعترف بكل ما جاء على لسان الضحية، مؤكدا أنه انفق المبلغ المتحصل عليه من قبل الزبون في أمور أخرى، فلم يستطع توفيره. وعلمت “علاش بريس”، أن عددا من العدول بابن سليمان، قاموا نهاية الأسبوع بمؤازرة معنوية لزميلهم بالاشتراك فيما بينهم، وجمع مبلغ 40 ألف درهم سيتم وضعه في صندوق المحكمة، من أجل تسليمه للضحية، على أمل أن يتنازل عن الدعوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!