أخباررياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : عدم السماح لمنتخب فلسطين استقبال لعب تصفيات المونديال وكأس آسيا للأمم بالجزائر

بعد مشاوراته مع الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السماح لمنتخب فلسطين  لعب تصفيات المونديال وكأس آسيا للأمم بالجزائر لتواجد هذه الأخيرة خارج القارة الآسيوية، وفقا لبند في القانون الأساسي للاتحاد الآسيوي.

وفي بيان رسمي بثه عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك،أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم : “بخيبة أمل بالغة، قرر الاتحاد الآسيوي رفض الموافقة على اختيار الجزائر ملعبًا بيتيًا لإقامة مباراة المنتخب الفلسطيني أمام أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، والذي وصلنا في خطاب رسمي الخميس الماضي”.

وعن سبب الرفض،ذكر البيان : “علل الاتحاد الآسيوي ذلك بكون تعليمات الاتحادين الدولي والقاري لا تتيح للاتحاد الفلسطيني اختيار ملعب محايد خارج النطاق الجغرافي للقارة الآسيوية، وفقًا للائحة تعليمات المسابقات لعام 2023”.

وكشف عن أن 5 دول عربية وإسلامية آسيوية أبدت استعدادها لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني، هي الأردن والكويت والسعودية ماليزيا وإندونيسيا.

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني ما يزال في مرحلة دراسة ما لديه من خيارات مع الأخذ بروزنامة واستحقاقات الاتحادات الشقيقة في الوقت ذاته بعين الاعتبار.

ووجه الاتحاد الفلسطيني الشكر إلى الدول الآسيوية التي أبدت استعدادها لاستضافة المباراة، بانتظار حسم هوية الدولة التي ستستضيف مباراة فلسطين وأستراليا.

وفي السياق ذاته؛ بات في حكم المؤكد أن يبدأ المنتخب الفلسطيني معسكرًا تدريبيًا في العاصمة الأردنية عمَّان، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وذلك إلى حين موعد مباراة أستراليا.

وكانت الاتحادية الفلسطينية لكرة القدم  قد طلبت من الاتحاد الآسيوي والفيفا السماح لمنتخب بلادها الاستقبال في الجزائر، للظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، جراء الحرب القذرة من الكيان الصهيوني على الأطفال والنساء في قطاع غزة.

ومن المنتظر ان يستقبل منتخب فلسطين منافسيه في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس آسيا في الأردن، باعتبار أنه كان الخيار الثاني للاتحاد الفلسطيني.

يشار إلى أن المنتخب الفلسطيني سيشارك في نهائيات كأس أسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!