سياسة

البرلماني بنجلول يجالس المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بسبب الانقطاعات

عقد النائب البرلماني محمد بنجلول إجتماعا مطولا مع المدير
الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب – قطاع الماء ببنسليمان لمناقشة مجموعة من الإشكالات المرتبطة بالقطاع ومن أهمها:
الإنقطاعات المتكررة للماء خصوصا بمدينة بنسليمان و بوزنيقة و التي تعود بالأساس إلى تقادم و تهالك البنيات و إلى بعض عمليات الصيانة المنجزة خصوصا بالنسبة لإحدى القنوات التي تربط بين بنسليمان و بوزنيقة .
أما بخصوص الإنقطاعات الأخيرة ببوزنيقة فهي ناجمة عن تصدع إحدى قنوات الماء الصالح للشرب و صبها في قناة للصرف الصحي قرب السوق الأسبوعي. وهنا تعهد السيد المدير بالإتخاد التدابير اللازمة من حل هاته الإشكالات و بخصوص بوزنيقة دائما ثم الوقوف على إتفاقية الشراكة الموقعة بين الجماعة و المكتب الوطني للماء المتعلقة بتعميم تزويد المجال القروي المتواجد بتراب الجماعة بالماء حيث تم ربط الإتصالات الضرورية ببعض المصالح الجهوية بغية التسريع بإنجازها في أقرب الأجال .
كما كان الإجتماع مناسبة لتتبع الأشغال الخاصة بتزويد الجماعة القروية لبئر النصر و التي أشرفت على نهايتها حيث يمكن أن نبشر ساكنة الجماعة بإسفادتهم من هاته المادة الحيوية خلال الأيام القليلة القادمة .
أما بخصوص محطة جماعة الفضالات بمشروع العمران فقد أشرفت على نهايتها الشيئ الذي سيعود بالنفع على كل من جماعة أولاد علي طوالع طالع و مليلة .
كما كان اللقاء فرصة للدفع ببعض المشاريع المتعثرة ببعض الجماعات كأحلاف و سيدي بطاش و الردادنة .
والمحور الثاني بالاجتماع كان متعلقا بتتبع الدراسات و الإجراءات المتعلقة بإحداث محطة المعالجة الخاصة بقنوات الصرف الصحي بجماعة سيدي بطاش و مليلة و الفضلات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!