مجتمع

التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان تستنكر شراكة بين الغرفة الفلاحية واتحاد وهمي

وقعت مجموعة من التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان، ومعها اتحادات للتعاونيات تضم ازيد من 50 تعاونية على رسالة موجهة لرئيس العرفة الفلاحية الدار البيضاء سطات، عبد القادر قنديل، مضمونها يتعلق بما أسمته نقطة تتعلق باتفاقية شراكة مع اتحاد تعاونيات ببنسليمان يشعل رئيسه صفة عضو بالغرفة الفلاحية.

وحسب مضمون الرسالة التي توصلت الجريدة بنسخة منها تحمل توقيع مكتب الضبط بالغرفة الفلاحية، ان الموقعين على الرسالة يلتمسون من رئيس الغرفة الفلاحية عدم التصويت النقطة المدرجة بجدول اعمال الدورة العادية للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاءسطات والمتعلقة بتوقيع شراكة مع اتحاد التعاونيات الفلاحية ببنسليمان.

وأضافت الرسالة، ان التنظيم المذكور يعرف خللا تنظيميا بسبب الكم الهائل من التعاونيات التي فكت الارتباط بالاتحاد، بالإضافة الى الخروقات التي عرفها الاتحاد في شخص رئيسه وسوء تدبيره المقصود، وانه يسعى الى عقد شراكة مع الغرفة باتحاد غير نشيط لم يتبقى منه سوى الملف الورقي. وان جل التعاونيات التي يصرح بها عدديا وشفويا غير موجودة على ارض الواقع وان الاتحاد يعتبر في إقليم بنسليمان تنظيما وهميا لا يخدم الفلاحين ولا التنمية المجالية.

وزادت الرسالة، ان الإقليم يعرف نهضة في احداث التعاونيات اخرها تأسيس الاتحاد الإقليمي للتعاونيات الفلاحية ببنسليمان ايكاب، بأزيد من 39 تعاونية نشيطة يعرف بعضها انخراط ازيد من 140 فلاح كتعاونية سهب العسل والفيدرالية البيمهنيةوتحاد تعاوني نسائي وغيرها، حيث تسعى هذه التنظيمات بمسؤولية مهنية الى تجسيد مخطط وزارة الفلاحة وخدمةالفلاحين المستثمرين منهم والصغار.

واكدت الرسالة ان التنظيم المذكور لا يمتل التعاونيات الفلاحية ولا يمثل إقليم بنسليمان ولا فلاحي الإقليم، وانهم يرفضون توقيع الغرفة الفلاحية للشراكة مع هذا الاتحاد المذكور لتفادي تبعات قد تعرقل المسار الفلاحي بالإقليم ولتفادي اي توجه خاطئ يضر بمصلحة الفلاحين ويسيء الى مؤسسات او هيئات دستورية قد تخطو بحسن نية الى توقيع شراكة في غياب افتحاص دقيق للتنظيمات المهنية داخل الاقليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!