سياسة

الداخلية تطارد المستشارين الأشباح

” الداخلية … توجيهات هامة لرؤساء الجماعات الترابية: حصر لوائح الحضور والتأكد من صحة الاعتذارات”

في خطوة تهدف إلى مكافحة الظاهرة  “المنتخبين الأشباح”، والتي تتمثل في وجود أعضاء في المجالس المنتخبة للجماعات الترابية دون أن تشهد أقدامهم أي حضور فعلي في الدورات العادية والاستثنائية، تم إصدار توجيهات من طرف وزارة الداخلية لرؤساء الجماعات بهدف حصر لوائح المتغيبين والتحقق من صحة الاعتذارات المقدمة.gabba jeans slim fit zimne pneumatiky na diskoch 185 65 r15 bratislava kia ceed hummel badeshorts til kvinder batoh fjällräven high coast 18 the noir 29 parfum clarins lip balm instant light acqua di gio profondo notino dyson pure hot and cool delonghi nespresso lattissima en 680 m ceinture femme superdry delonghi nespresso lattissima en 680 m merrell tremblant mid polar wtpf dame merrell oak basket femme running soldes travel pouch rolex merrell tremblant mid polar wtpf dame merrell oak

وتأتي هذه الخطوة بناءً على معطيات تشير إلى تزايد عدد المنتخبين “الأشباح”، الذين يتغيبون بشكل مستمر عن الدورات بدون أي عذر مقبول، أو الذين يحضرون بشكل غير منتظم ما يثير الشكوك حول جدية التزامهم بالمهام المناطة بهم.

وتضمنت التوجيهات الصادرة لرؤساء الجماعات الترابية تحديد الإجراءات اللازمة لحصر المتغيبين وتصنيفهم حسب نوعية الغياب وصحة الأعذار المقدمة.red-gricciplac.org stenyobyvaci.cz beckmann 12l villapalmeraie.com red-gricciplac.org stenyobyvaci.cz red-gricciplac.org tutobon.com dymytr povlečení villapalmeraie.com teplakova suprava stenyobyvaci.cz tutobon.com tutobon.com ribstol elan

وتعتبر مشكلة توفر النصاب القانوني أحد التحديات التي تواجه رؤساء الجماعات في كل دورة، حيث يجدون صعوبة في استكمال النصاب القانوني لانعقاد الدورات والتداول داخل المجلس. وتعزى هذه الصعوبة إلى عدة عوامل، منها الخلافات السياسية والصراعات التي تظهر في اللحظات الأخيرة قبل انعقاد الدورات، وأيضًا غياب بعض الأعضاء الذين يتركون المجالس والدورات فور إعلان النتائج.

ومن جانب آخر، أظهرت عدت أبحاث ودراسات أن رؤساء الجماعات الترابية يتجاهلون تطبيق القانون التنظيمي الذي يلزم الاعضاء بالحضور في الدورات العادية والاستثنائية، حيث يتيح لهم القانون اتخاذ إجراءات في حق الأعضاء المتغيبين لثلاث دورات متتالية أو خمس دورات متقطعة بدون عذر مقبول. حيث يفضلون تمرير المصالح السياسية والحزبية والحفاظ على الأغلبية على تطبيق القانون بشكل صارم.

وفي سياق آخر، أظهرت عدة معطيات أن المنتخبين “الأشباح” يقدمون شواهد طبية في اللحظات الأخيرة من الدورات لتبرير غيابهم، حيث ترسل هذه الشواهد عبر الواتساب الخاص بالرئيس أو مكتب المجلس. ومن اللافت أنه غالبًا ما يتم قبول هذه الأعذار الصحية دون التحقق من صحتها أو طلب زيارة طبية مضادة للتأكد من صحتها.

ومن المتوقع أن تساهم هذه التوجيهات في تحسين الوضع ومعالجة مشكلة المنتخبين “الأشباح” بشكل فعال. وستساعد في تعزيز شفافية العمل السياسي وتعزيز مشاركة الأعضاء المنتخبين في صنع القرارات المحلية وتحقيق تنمية مستدامة في الجماعات الترابية.

وعليه، فإن تنفيذ هذه التوجيهات سيكون خطوة هامة نحو تعزيز الحكامة المحلية وتعزيز الشفافية والمساءلة في عمل المجالس الترابية، وكذا تعزيز مشاركة الأعضاء في صنع القرارات المحلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!