سياسة

الصخيرات تناقش: الحق في الحصول على المعلومة بين الإطار المرجعي و التأصيل القانوني

محمد خلوق : الصخيرات

في سياق النقاش الوطني حول القانون 31/13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات،نظمت جمعية المبادرة الثقافية للشباب بدار الشباب الصخيرات المركز، ندوة علمية قانونية تكوينية تحت عنوان: “الحق في الحصول على المعلومة في ضوء النص القانوني والعمل القضائي”، وقد أشرف على تأطير هذه الندوة ثلة من رجال القانون وهم السادة: الأستاذ الصديق زمران محام بهيئة المحامين بالرباط، والأستاذ الدكتور عبد الحق الإدريسي محام بهيئة المحامين بالرباط، وسير الجلسة عضو الجمعية السيد محمد الخياطي ماستر في القانون المدني الاقتصادي.
وقد عرفت الندوة مداخلات قيمة ونقاش مستفيض حول مختلف مضامين بنود هذا القانون 31/13 ، وكذا المساطر والإجراءات القانونية التي يجب على المواطن سلوكها للحصول على حقه في المعلومة.
واختتمت أطوار الندوة بكلمة لرئيس الجمعية السيد محمد بن الطالب، أعطى فيها السياق العام الذي تعتزم الجمعية الاشتغال فيه هذا الموسم، وأثنى في كلمته هاته السادة مؤطري الجلسة ونوه بمستوى النقاش الذي عرفه تدخلات الحاضرين.
وسلمت في النهاية شهادة شكر وتقدير للأساتذة مؤطري الندوة، ورفعت أطوارها في الواحدة والنصف زوالا بصور جماعية لأعضاء الجمعية والأساتذة مؤطري الجلسة القانونية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!