سياسة

المجلس الأقليمي لبن سليمان يصوت بالإجماع على جميع نقط الدورة الأستتنائية

صادق المجلس الأقليمي لبن سليمان، خلال الدورة الاستثنائية، التي تم عقدها زوال اليوم الخميس، برئاسة النائب الثاني للرئيس “عبد الفتاح الزردي” وبحضور “سمير اليزيدي” عامل الإقليم، و “عادل إهوران” الكاتب العام للعمالة، 11 عضوا من أصل 15. (صادق) على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، باستتناء النقطة التاسعة، والمتعلقة بالدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بوضع سيارة الإسعاف التابعة للمجلس الإقليمي لبنسليمان رهن إشارة إحدى الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وعرفت هذه النقطة نقاشا حول الجماعة التي لها الأحقية بإستغلالها، قبل أن يلجأ المجلس لإعمال مبدأ التصويت، ومنحها لجماعة الفضالات ب9 أصوات وإمتناع عضوين.

وبالنسبة لباقي النقط، فقد تمت الدراسة و الموافقة على ملحق رقم 1 لمشروع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك والماء و مجلس جهة الدار البيضاء-سطات و المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة بنسليمان و جماعة بوزنيقة، من أجل إنجاز أشغال مشروع تثنية الطريق الجهوية رقم 305 بين ن ك 800+ ون ك 340+18 على طول 14.5 بين بنسليمان و بوزنيقة .

كما تمت المصادقة بالدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة مليلة، من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك بالجماعة.
كما تمت المصادقة بالدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة عين تبزغة وجماعة مليلة وجماعة مالين الواد، من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك بالجماعة .
وصت المجلس ايضا على مشروع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم بنسليمان والمجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة موالين الواد والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل إنجاز مشروع بناء وتجهيز قسم للتعليم الأولي بجماعة موالين الواد .
والأمر ذاته على مشروع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم بنسليمان والمجلس الإقليمي لبنسليمان و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، من أجل إنجاز مشروع بناء و تجهيز مركز صحي و دار الولادة بمركز جماعة سيدي بطاش .

قبلان يقرر المجلس الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان إقليم بنسليمان، من أجل دعم الخدمات الاجتماعية والإنسانية للجمعية بمبلغ 40 مليون سنتيم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!