أخبارإقتصادجهاتسياسةمجتمع

المجلس الاقليمي لبن سليمان يصادق في دورته العادية على مشاريع مهمة لتنمية الإقليم

خليل لحمامي _ نورى سرار
ترأس زوال اليوم الاثنين 12 يونيو بمقر عمالة اقليم بن سليمان السيد خليل الدهي رئيس المجلس الإقليمي بن سليمان الدورة العادية لأشغال المجلس والتي تضمن جدول اعمالها المصادقة على مشاريع مهمة لتنمية الاقليم و النهوض بالجماعات الترابية التابعة له

وقد أتى هذا الإجتماع بكيفية مشتركة نظرا لطبيعة النقط التي تمت دراستها حيث تعلق الأمر بمشاريع إثفاقيات شراكة تتعلق
بالدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و المجالس الجماعية لكل من بوزنيقة ،شراط و مليلة من أجل اقتناء و تدبير سيارات إسعاف.
والدراسة و الموافقة على مشروع ملحق لاثفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل إنجاز أشغال تهيئة المحيط الخارجي لمصلحة مستعجلات القرب و المحيط الخارجي المركز الصحي الحضري ببوزنيقة.
والدراسة و الموافقة على مشروع ملحق لاثفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و ودادية البحيرة السليمانية للأعمال الإجتماعية من أجل دعم تسيير مركز تصفية الدم بالمركز الاستشفاءي لبنسليمان.
والدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة شروط و المديرية الإقليمية لوزارة الشبيبة و الرياضة من أجل إنجاز أشغال تهيئة ملعب لكرة القدم بجماعة شراط.
والدراسة و الموافقة على مشروع إثفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و بعض الجماعات الترابية التابعة للاقليم من أجل اقتناء و تدبير حافلات للنقل المدرسي.
والدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و الجمعية الخيرية الإسلامية لبنسليمان من أجل بناء مخزن و مستودع بالطابق السفلي و قاعة للدراسة بالطابق الأول بدار الطالب ببنسليمان.
والدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة عين تيزغة من أجل إنجاز أشغال تأهيل مركز العيون بجماعة عين تيزغة.
والدراسة و الموافقة على مشروع ملحق لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة شراط من أجل إنجاز أشغال تهيئة المحيط الخارجي لمسجد ولاد يوسف بشراط.
والموافقة على إحداث هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بالإقليم تختص بدراسة القضايا الإقليمية المتعلقة بتفعيل مبادىء المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع.
وبعد نقاش مستفيض قام المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين بالمصادقة على هده النقط التي رصد لها ملايين الدارهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!