أخبارإقتصادجهاتسياسةمجتمع

المجلس الاقليمي لبن سليمان يُصادق بالإجماع على ب11 مشروع اتفاقية تهم دعم القطاعات الصحية والرياضية والتنموية بالاقليم

طاقم علاش بريس

صادق المجلس الإقليمي لبن سليمان، في إطار دورة يونيو العادية، الاثنين الماضي، على جملة من القرارات المتعلقة بالتعليم والصحة والشباب، ورصد اعتمادات مالية بلغ مجموعها حوالي 17 مليون درهم.

وناقش أعضاء المجلس الذي ترأسه خليل الدهي رئيس المجلس الإقليمي و عـادل إهـوران الكاتب العام لعمالةو إقليم بن سليمان، 10نقط تضمنها جدول اعمال الدورة كلها تتعلق بالدراسة والموافقة على مشتريع تنموية للإقليم سيساهم فيها المجلس الإقليمي بشراكة مع الجماعات المستفيدة والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ومنوبية الإقليمية للصحة.

DSC_0013

وعرفت الدورة المصادقة على جميع الاتفاقيات بالاجماع، حيث تمت المصادقة على اقتناء 20 حافلة لنقل المدرسي، بمبلغ اجمالي بلغ 8 ملايين درهم، وتسليمها ل11 جماعة قروية من اصل 15 جماعة المكونة للإقليم. حيث يدخل المشروع في اطار تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتحسين مؤشرات الوضع التعليمي بالعالم القروي. كما صادق المجلس على دعم الخيرية الإسلامية ببن سليمان، بمبلغ 600 الف درهم من اجل بناء قاعة للدراسة ومستودع ومخزن، بدار الطالب والطالبة ببن سليمان.

كما صادق المجلس على مشروع يتعلق بشراء 4 سيارات اسعاف مجهزة، بمبلغ مليون و600 الف درهم، رغبة من المجلس في دعم القطاع الصحي بالاقليم، حيث سيم منح سيارة الى جماعة بوزنيقة، وأخرى لجماعة الشراط، والثالثة لجماعة مليلة، في حين سيحتفظ المجلس الإقليمي بسيارة داخل حظيرته. كما صادق المجلس على دعم جماعة عين تيزغة بمبلغ 4 مليون درهم، من اجل تاهيل مركز العيون بالجماعة من اجل تحسين مستوى عيش الساكنة

DSC_0023

وفي المجال الصحي، صادق المجلس على اتفاقتين مع المندوبية الإقليمية للصحة بمبلغ اجمالي بلغ مليون 300 الف درهم، تتعلق الاولى بتهيئة المحيط الخارجي لمصلحة مستعهجلات القرب والمحيط الخارجي للمركز الصحي الحضري ببوزنيقة، بمبلغ مليون درهم. فيما تتعلق الثانية بدعم تسيير مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببن سليمان بمبلغ 300 الف درهم سنويا. واستفاذت جماعة الشراط من مشروعين يتعلق الاول بتهيئة ملعب كرة القدم  بالجماعة القروية بمبلغ 500 الف درهم، وتتعلق الثانية بتهيئة المحيط الخارجي لمسجد أولاد بن يوسف بمبلغ 200 الف درهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!