أخبارإقتصادجهاتسياسةمجتمع

المجلس البلدي لبن سليمان يهدد المدينة باغراقها في الأزبال

علمت “الصباح” أن المطرح الجماعي لإقليمي المحمدية وابن سليمان، الموجود بالجماعة القروية بني يخلف، رفض منذ، الخميس الماضي، استقبال أزبال ابن سليمان، بسبب عجز البلدية عن تأدية ما بذمتها لفائدة الشركة المكلفة بتدبير المطرح.

وذكرت مصادر مطلعة أن مجموع الديون المترتبة على المجلس وصل الى 6 ملايين درهم (600 مليون سنتيم)، كان يجب أن تضخ في حساب الشركة منذ أكثر من شهر، ما لم تلتزم به وجعل الشركة تشهر الورقة الحمراء في وجهه. وزادت المصادر أن مجموعة من الجمعيات الحقوقية وسكان المدينة يضعون أيديهم على قلوبهم منذ أن شاع الخبر، بسب الخوف من أن تغرق المدينة وسط ركام الازبال خصوصا أنها تعرف انتشار مجموعة من الأسواق العشوائية على فترات متفرقة من الأسبوع وبأحياء مختلفة، دون الحديث عن الازبال المنزلية التي تنتج بعشرات الأطنان في اليوم . وأشارت المصادر إلى أنه رغم هذا الوضع الخطير، لم يتحرك المجلس البلدي من أجل الوصول إلى خطة بديلة لاحتواء الأمر، بسبب عجزه عن التسديد. في الوقت الذي علمت «الصباح» أن العمالة قامت بالاتصال بالنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي عبد العالي نايت لحسن، الذي يشغل رئيس مجموعة الجماعات المحلية «التضامن من أجل البيئة» من أجل التدخل لدى الشركة من أجل منح بعض الوقت للجماعة.

ويشار إلى أن بلدية ابن سليمان تم رفض ميزانيتها من قبل سلطات الوصاية بسبب عجز مالي قدر سابقا بمليار و500 مليون، وأن مجموعة من القطاعات الحيوية مهددة بالشلل من بينها الكهرباء، بعد أن كاد المكتب الوطني للكهرباء يقطع المادة الحيوية على المدينة بسبب عدم تأدية واجبات الاستهلاك، قبل أن يتدخل عامل الإقليم ويمنع الأمر حفاظا على الأمن العام للمدينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!