أخباررياضة

المملكة العربية السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034

وكالات

تعززت حظوظ المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بعد قرار الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عدم التقدم بالترشح لتكون السعودية هي المرشح الوحيد للاستضافة بعد ان حدد الاتحاد الدولي ( الفيفا ) اليوم 31 أكتوبر موعداً نهائياً للأطراف المهتمة بالترشيح.

وأعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم  عدم التقدّم بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، مما يعزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان “لقد بحثنا إمكانية تقديم ترشيحنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي، بالعرض السعودي لاستضافة مونديال 2034وقال إن “عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل” ستدعم هذا العرض، وحظيت المملكة بدعم كبير من عدة دول إذ بلغ عدد الاتحادات الداعمة لملف استضافة السعودية كأس العالم 2034 أكثر من 91 اتحاداً.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، يوم الاثنين 9/10/2023، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وقال رئيس الاتحاد السعودي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي لكرة القدم، “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح السعودية باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.

وأضاف المسحل أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات البلاد لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم السعودية لاستضافة البطولة، ومنها قطر التي استضافت كأس العالم 2022 كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحظى بتنظيم المونديال.

ووفقا لموقع اتحاد الكرة السعودي، سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح السعودية لاستضافة المونديال.

وتقام النسخة المقبلة 2026 من البطولة في أميركا والمكسيك وكندا، في حين أعلن الفيفا قبل أيام إقامة نسخة 2030 في كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

أحد ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034 (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!