جهاتحوادث

امن ابن سليمان يفكك عصابة للسرقة الموصوفة يتزعمها قاصرين

 

أوقفت مصالح الضابطة القضائية بمدينة ابن سليمان، مساء أول أمس الاثنين الماضي، عصابة من أربعة أشخاص بينهم شخصين قاصرين من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف عمليات السرقة تحت التهديد بالعنف، والضرب والجرح، وشراء مسروق متحصل عليه من جناية.
وأفادت مصادر مطلعة «علاش بريس»، أن مصالح الضابطة القضائية لأمن ابن سليمان أحالت المتهمين، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من اجل تعدد السرقات تحت التهديد بالعنف، والضرب والجرح، وشراء مسروق متحصل عليه من جناية والتخدير. واستنادا إلى مصادر «الصباح»، فقد حجز لدى أفراد العصابة الذين ضبطوا في حالة تلبس وهم بصدد تجريد تلميذ من هاتفه المحمول ومحفظة نقوده، ضبط بحوزتهم سلاح ابيض ومبلغ مالي.
وأوضحت المصادر نفسها أن العناصر الأمنية، وخلال حملة تطهيرية تمكنت من إيقاف المتهمين، من مواليد 2000 و 2001و2002 و2003، وهم في حالة تلبس بالسرقة، وهم في حالة تخدير، ليتم اقتيادهم إلى مقر المنطقة الأمنية، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، التي تم فيها الاستماع اليهم في محاضر رسمية، اعترفوا فيها بتنفيذ مجموعة من السرقات عرضوا خلالها مجموعة من المواطنين للسرقة الموصوفة تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض، وكشفوا الأماكن التي استهدفوها، وتأتى للعناصر الأمنية التعرف على هوية بعض الضحايا. كما بين التحقيق مع المتهمين انهم من ذوي السوابق العدلية، سبق وان قضوا عقوبات حبسية بإصلاحية عين السبع بالبيضاء وابن سليمان. فيما تبين أن أحد المتهمين اعتقل من اجل شراء مسروقات العصابة.
وزادت مصادر «الصباح»، أن التحقيق مع المتهمين كشف أيضا، انهم كانوا يستهدفون فقط التلميذ والتلميذات، الأمر الذي كان يجعلهم يجوبون محيط مجموعة من الثانويات والإعداديات بمدينة ابن سليمان. حيث كانوا يستعينون بسكين صغير، وأن شخصين من العصابة ينفذان السرقة، فيما كان الآخر يتكلف بعملية المراقبة والإشعار باي خطر محتمل. وفي نهاية التحقيق، أحيل المتهمين على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من اجل المنسوب إليهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!