أخبار

بالصور النيابة العامة تقرر متابعة رئيس جماعة لفضالات في حالة سراح

نعت شرطي مرور بالشفار من أجل تحرير سيارة جماعة بدون أوراق

قرر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ببن سليمان، صباح أول أمس الأربعاء متابعة مصطفى الملوكي رئيس جماعة الفضالات التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان، في حالة سراح، من أجل تهمة السب والقدف في حق موظف عمومي. بعد أن قام بنعت شرطي مرور ”بالشفار”.
وأوردت مصادر قريبة من الملف، أن النيابة العامة إتخذت قرارها المتابعة في حالة سراح، على الرغم من كون التهمة ثابتة في حق المتهم لوجود شهود عيان من جهة، وتمسك الشرطي بالمتابعة من جهة أخرى، حفاظا على سير مصالح الجماعة وعدم تعطلها، وإعتماد قرينة البراءة الى حين قول القضاء كلمته الأخيرة في الملف.
وفي تفاصيل القضية علمت الصباح من مصادر أمنية، أن شرطي المرور، أوقف في حدود منتصف نهار يوم الأربعاء سيارة نفعية من نوع بيكوب، تحمل الترقيم (ج 193931) تابعة لجماعة الفضالات، بعد أن قام سائقها بمخالفة مرورية تتمثل في عدم إحترام حق الأسبقية بالمدار المتواجدة بمحاذاة مقر عمالة بن سليمان. حيث طلب من السائق أوراق السيارة لتحرير المخالفة، غير ان السائق أخطره أنه لا يتوفر عليها. وطلب من الشرطي الإتصال برئيس الجماعة من أجل إحضارها.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه فور حضور رئيس الجماعة ترجل من سيارته وتوجه نحو الشرطي، طالبا منه التغاضي عن المخالفة والسماح للسائق بالذهاب رفقة سيارة الجماعة. الأمر الذي رفضه الشرطي وطلب من رئيس الجماعة مده بأوراق السيارة تطبيقا للقانون او حجز السيارة. الأمر الذي جعل الرئيس ينفعل ويشرع في الصراخ في وجه الشرطي متحديا إياه أنه سيستعيد السيارة، قبل أن يقول له بالحرف، (سير نتا راك غير شفار)، امام مرأى ومسمع من مجموعة من المواطنين. ليعمد الشرطي الى الإتصال بمرؤوسيه وإخطارهم بالأمر. حيث حلت دورية على رأسها رئيس الدائرة الثانية الذي قام بالإستماع الى شاهد عيان رفض مغادرة المكان الى حين الإدلاء بشهادته ضد الرئيس، ليتم إعتقاله وإقتياده الى مقر الدائرة.
وزادت المصادر، أن المصالح الأمنية قامت بالإستماع الى المتهم في محضر رسمي، كما إستمعت للشاهد هو الأخر في محضر منفصل، قبل أن يتم الإتصال بالنيابة العامة التي أمرت بتقديمها أمامه صباح اليوم (الجمعة) في حالة سراح. كما قامت المصالح الأمنية بتسليم سيارة الجماعة للسائق على الرغم من عدم توفرها على التأمين.
وعلاقة بالموضوع علمت الصباح، أن فريق المعارضة طلب لقاء مع مصطفى المعزة عامل إقليم ابن سليمان، من أجل إطلاعه على مجموعة من الخروقات الخطيرة في التسيير التي يقوم بها رئيس الجماعة، من بينها إبقاءه على مدير المصالح بجماعة الفضالات المسمى رضوان الثومي، الذي قالوا بشأنه أنه أحيل على التقاعد وأقيم له حفل تكريم ولازال يشتغل بمكتبه و يزاول مهامه داخل الجماعة ويستفيد من رقم الهاتف الخاص بالجماعة و(البونات) الخاصة بالبنزين في خرق سافر للقانون .
2

3

4

5

6

1

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!