جهات

بالصور .. حرائق غابات العرائش والقصر الكبير تقطع حركة مرور الطريق السيار بين العرائش والقنيطرة

في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية والمياه والغابات العمل، مستعينة بطائرات ” كنادير”، من أجل السيطرة على حرائق اندلعت منذ ليلة أمس الأربعاء بغابتين وتسببت في خسائر كبيرة فادحة، منعت سلطات العرائش حركة المرور بالطريق السيار العرائش القنيطرة، زوال اليوم الخميس 14 يوليوز 2022، وذلك على مستوى جماعة خميس الساحل وحتى مدخل بدال مدينة القصر الكبير .

وحسب مصادر، يمكن للمسافرين التوجه عبر الطريق السيار اتجاه القنيطرة والرباط نحو منطقة سيدي اليمني بضواحي العرائش، فيما ظل الاتجاه الآخر مفتوحا في وجه حركة السير التي تشرف عليها عناصر الدرك الملكي المرابطة بعين المكان منذ اندلاع الحرائق بالمناطق المنكوبة .

يذكر أن الحريق الذي اندلع أمس الأريعاء، أتى على مساحات شاسعة من الغطاء النباتي بإحدى الغابات الواقعة بجماعة بوجديان بين حدود إقليمي شفشاون وإقليم العرائش، فيما الحريق الثاني اندلع بغابة “لايبيكا” الحضرية شمال المدينة، وهو الذي تسبب في قطع الطريق السيار في اتجاه القنيطرة.

وانتقلت ألسنة النيران إلى الأماكن المجاورة بفعل سرعة الرياح التي تشهدها المنطقة، لتلتهم هكتارات شاسعة من الغطاء الغابوي، بشكل تسبب في احتراق منازل المواطنين ونفوق قطعان المواشي وتلف هكتارات من المزروعات.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!