أخبارفن وثقافة

هام : هل أنت باحث شاب في SHS وترغب في مشاركة أبحاثك؟ دعوة للمساهمة في Varia من مجلة Circé ، التاريخ والمعرفة والمجتمعات

سيرس. التاريخ والمعرفة والمجتمعات هي مجلة نصف سنوية (عددان في السنة: منشورات في الخريف والربيع) ، وتنشر مقالات وملاحظات نقدية حول جميع جوانب التاريخ والرسائل والحضارات والعلوم الإنسانية والاجتماعية بشكل عام.

 

تم إنشاؤه في عام 2011 من قبل طلاب ماجستير التاريخ بعد تأسيس معهد الدراسات الثقافية (الآن IECI) في جامعة فرساي سان كوينتين أون إيفلين. تستجيب لرغبة طلابها في أن يكونوا جزءًا من ديناميكية هذه الجامعة الشابة من خلال اقتراح مشروع ينفذه من تدربهم والذي من شأنه أن يعزز نشاطها البحثي في ​​العلوم الإنسانية.

مفتوح للمبتدئين وكذلك الباحثين المعتمدين ، سيرس. التاريخ والمعرفة والمجتمعات ترغب في أن تصبح وسيطًا متميزًا لنشر الأبحاث الحديثة من خلال تعزيز عمل الباحثين الشباب من خلال نشر مقالات ذات أولوية من أطروحات الماجستير 2 ومشروعات الدكتوراه.

مجلة عامة ، لا يتم تعريفها بمفهوم نظري أو معرفي معين. تنشر مقالات تتعلق بجميع الفترات التاريخية ، وتقدم مجموعة واسعة من القضايا وموضوعات البحث والعمليات والأساليب والتقاليد التأديبية. يتم إعداد القضايا مع مراعاة متطلبات التنوع العلمي. يحتوي كل عدد على مقال واحد على الأقل يتعلق بإحدى “الفترات الكلاسيكية” للتاريخ ومقالات في العلوم الاجتماعية الأخرى. تلتزم بمبدأ أن تكون مجلة عامة ، فهي تحاول تقديم مقالات شاملة في كل عدد. حرصًا منها على تضمين التنوع الذي تقدمه خارج الحدود الوطنية ، تنشر المجلة أيضًا مقالات باللغات الأجنبية ،

في الواقع ، تقدم Circe فريا . يعتمد هذا الاختيار على الرغبة في الحوار من خلال مقارنة الموضوعات وأساليب البحث المختلفة. كجزء من سياسة نشر التنوع هذه ، ننشر أيضًا ملفات موضوعية ، مصممة ومعدة لتسليط الضوء على الديناميكيات المختلفة للبحث الحالي.

تضاف إلى كل قضية صورة تسترجع الرحلة الفكرية لباحث معترف به. إنه موضوع مقابلة ، يتم نسخه وتقديمه في شكل فيديو. للتحضير للمقابلة ، يدرس فريق التحرير بعناية ببليوغرافيا المؤلف من أجل تحديد الموضوعات التي توجه المقابلة. تم تصميم هذا كتحليل وتبادل نقدي للأساليب التي يفضلها الباحث المعني.

كيف تقدم مقالاً لـ Circe ؟

يمكن للمؤلفين إرسال النسخة الأولى من مقالتهم بتنسيق إلكتروني ، كملف مرفق (يفضل تنسيق doc.) ، إلى العنوان التالي: [email protected] . سيكون مصحوبًا بملخص (من 500 إلى 1000 حرف ، مع تضمين المسافات) بالإضافة إلى 5 كلمات رئيسية وإشعار قصير (700 حرف كحد أقصى ، مع تضمين المسافات) والذي سيحدد تاريخ ميلاد المؤلف ، وظائفه الرسمية ، وظيفته الرئيسية كائنات البحث وعنوان بريده الإلكتروني.

من المستحسن أن يقدم المؤلفون مقالًا يتراوح بين 30000 و 60000 حرف (مع مراعاة الحواشي السفلية). المعايير التحريرية التي يجب اتباعها هي تلك المشار إليها في ميثاق تحرير سيرس .

مزيد من المعلومات حول: http://www.revue-circe.uvsq.fr/publier-dans-circe/

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!