حوادث

بنسليمان بالصور… توقيف مختل عقلي اثر تهشيمه زجاج سيارات بالشارع العام.

بنسليمان/هشام منياني

قامت السلطة المحلية في شخص قائد الملحقة الإدارية الرابعة بمدينة بنسليمان، رفقة عناصر القوات المساعدة و أعوان السلطة بتوقيف مختل عقلي في منتصف عقده الرابع، بعدما قام بتهشيم زجاج سيارة كانت مركونة بشارع الحسن الثاني قرب المسجد العتيق.

و قد قام القائد بالاتصال بباشا المدينة الذي لم يتأخر في الحضور. كما تم استدعاء الشرطة لمحل الواقعة، و اقتيد المختل إلى مصلحة الديمومة، كما فتح محضر في النازلة لتشبث صاحب السيارة المتضررة بمتابعة الجاني.
وأرجع المتتبعون انتشار الظاهرة إلى غياب المراكز المختصة في إيواء مثل هذه الحالات التي تنتشر يوما بعد يوم، علما أن مدينة بنسليمان تعتبر من المدن التي تعرف تواجد أماكن عديدة يجد فيها المختل راحته وحاجاته كالبيوت المهجورة و الأحياء الشعبية .
جدير بالذكر أيضا ،أن العديد من المختلين العقليين الذين نصادفهم بشكل يومي متكرر، مرضى يجوبون وسط المدينة ويقتاتون من فضلاتها ويعانون من قساوة الظروف المناخية واعتداءات المتطفلين، وكلها عوامل تستدعي تدخل المؤسسات المنتخبة أيضا ببرمجة بناء مؤسسات الإيواء و تجهيزها باللوازم الضرورية بشراكة مع مؤسسات الدولة المعنية ، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني للبحث عن سبل مساعدة هذه الفئة وحمايتها وحماية المواطنين من اعتداءات بعضهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!