أخبار

بن سليمان .. ميلاد فرع جديد للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي

انعقد زوال اليوم الجمعة 24 شتنبر 2021 وفي أجواء ديمقراطية ومسؤولة، جمع عام تأسيسي لفرع الجامعة الوطنية للتعليم FNE / التوجه الديقراطي ببنسليمان ، تحت إشراف وتأطيرالأستاذة أمينة سبيل الكاتبة الإقليمية، عضوة المجلس الوطني والمكتب الجهوي لهذا التنظيم النقابي رفقة الأستاذ بوعبيد الهجامي بصفته عضوا بالمجلس الوطني والمكتب الجهوي  كذلك. 

وقد استحضر المشاركون في هذا الجمع التأسيسي مستجدات الساحة التربوية في علاقتها بالأحداث السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية التي يعيشها المغرب والتي تتسم بالتراجع عن مجموعة من المكتسبات والهجوم على الحريات وخاصة النقابية منها.  

كما تم التطرق بهذه المناسبة إلى المشاكل التي أصبحت تعيشها المدرسة العمومية في ظل إصرار المسؤولين على نهج سياسة ضرب الوظيفة العمومية بإقرار نظام التعاقد وتفويض الخدمات لشركات المناولة، وفي ظل التدبير الارتجالي للشأن التعليمي، مما خلق أجواء مشحونة واحتقان غير مسبوق في أوساط الشغيلة.

وأمام هذا الوضع المأزوم، اعتبر الحاضرون أن التحديات تزداد أمام التنظيمات النقابية المطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بمزيد من التعبئة والنضال للدفاع عن المدرسة العمومية والتصدي للمخططات التي تستهدفها وتستهدف الحقوق الشغلية لرجال و نساء الأسرة التعليمية.

هذا وقد تمخض عن هذا الجمع العام، ميلاد فرع محلي جديد للجامعة الوطنية للتعليم FNE  / التوجه الديمقراطي ببنسليمان ليعزز الدور و المهام التي  يقوم بها فرع بوزنيقة ، حيث تم انتخاب أعضاء المكتب المسير وفق التشكيلة التالية :

  • الأستاذ رشيد جديد ، الكاتب العام للفرع المحلي
  • الأستاذة حفيظة باحسان، النائبة الأولى
  • الأستاذ عبد القادر وجيه، النائب الثاني
  • الأستاذ إدريس النجاوي، أمين المال
  • الأستاذ عزوز قدوري، نائب أمين المال
  • الأستاذ عبد الله عنتر، الكاتب الإداري
  • الأستاذ حميد حباري ، نائب الكاتب الإداري
  • الأساتذة : محمد اخريبش ، حمودة امعيط، أنس أداد و محمد قادف مستشارون مكلفون بمهام.

وفي ختام هذا الجمع، تم تكليف المكتب المنتخب بقيادة الأستاذ رشيد جديد بتشكيل اللجن الوظيفية و إعداد برنامج العمل السنوي وعرضه على أنضار الجمع العام لمناضلات ومناضلي الفرع المحلي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!