أخبارإقتصادسياسةمجتمع

بوزنيقة، ندوة تقنية تحت شعار “بناء السدود: التزام بعيد النظر لصالح البيئة والمجتمع”.

نظمت المديرية العامة للهيدروليكا بوزارة التجهيز والمياه،  الخميس الماضي ببوزنيقة، ندوة تقنية تحت شعار “بناء السدود: التزام بعيد النظر لصالح البيئة والمجتمع”.

ضم هذا الاجتماع، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شركة “سيكا المغرب”، الشركة الرائدة في مجال كيمياء البناء والمختبر العام للاختبارات والدراسات (LPEE)، خبراء وطنيين ودوليين من قطاع البناء والأشغال العامة، فضلا عن الجهات الخاصة والعامة في بناء السدود.

وكانت هذه الندوة فرصة لتبادل الخبرات والمعارف وتسليط الضوء على أفضل الممارسات وأحدث التطورات التكنولوجية في مجال بناء السدود، مع مراعاة ضرورات الحفاظ على النظم البيئية والموارد الطبيعية.

“لقد تجلت مرونة البنية التحتية المتاحة للمغرب، بما في ذلك السدود، في الأوقات الصعبة التي عاشها المغرب في أعقاب الزلزال. وأكد حمو بنسعدوت، المدير العام للهيدروليكا، خلال افتتاح هذا المؤتمر الوطني، أن هذا يعزز أيضا التزامنا بالسلامة والاستدامة.

“يوفر هذا اللقاء فرصة لتسليط الضوء على التأثير الكبير لبناء السدود على بيئتنا ومجتمعنا، خاصة في السياق الحالي الذي يتسم بالآثار الضارة للتغير المناخي التي تؤثر على المغرب والتي تضر بأمن الموارد المائية لمواطنينا، سواء وأضاف اقتصاديا وبيئيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!