مجتمع

تاجيل جديد لملف حسنية بنسليمان ومستجدات جديدة ستعرفها جلسة الاثنين القادم “التفاصيل”

اجلت المحكمة الابتدائية بنسليمان ، زوال اليوم الاثنين، النظر في ملف نادي حسنية بنسليمان والمتابع على ذمته 13 متهما الى جلسة الاثنين 13 مارس القادم.

وشهدت جلسة اليوم طلب دفاع حسام اجديرة، ومحمد الفيلالي، طلب رامي للسراح المؤقت سيتم النظر فيه عند نهاية الجلسة، كما عرفت ذات الجلسة طلب القاضي بارسال استدعاء لباقي المتهمين من اجل الحضور لجلسة الاثنين القادم.

كما شهدت جلسة المحاكمة طلب الدفاع بمحاكمة حضورية لكل المتهمين سواء المعتقلين او المتابعين في حالة سراح، وعو الطلب الذي استجابت له هيئة المحكمة، ما يندر ان دفاع المتهمين يسعى الى اجراء مواجهات بين المتهمين من اجل وضع هيئة المحكمة في تصور ما.

يشار ان غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد اصدرت بتاريخ 26/1/2023، قرارا يقضي بإلغاء الأمر الصادر عن قاضي التحقيق بابتدائية بنسليمان، والذي قضى بعدم الاختصاص نوعيا للبت في الملف والتصريح من جديد بمتابعة المتهمين «ح.ا»، «ع،ك»، «س.ا»، «م،ا» و«ي،ج»، من أجل صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها عن علم والنصب وخيانة الأمانة والتصرف بسوء نية في أموال غير قابلة للتفويت والمشاركة في ذلك بالنسبة للمتهم الأول «ح،ج»، وفق فصول المتابعة وإحالتهم في حالة اعتقال على المحكمة الابتدائية بابن سليمان لمحاكمتهم طبقا للقانون.

يأتي هدا القرار بعدما كان قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية ببنسليمان، بناء على الطلب المقدم من النيابة العامة بإجراء تحقيق في الخروقات والاختلالات التي عرفها تسيير فريق حسنية بنسليمان، وإحالة الملف على مؤسسة قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، قرر التصريح بعدم الاختصاص النوعي للبت في ملف المتورطين في تلاعبات مالية همت أموال فريق حسنية بنسليمان لكرة القدم، وإحالة الملف مجددا على أنظار النيابة العامة، مع التصريح بإبقاء خمسة متهمين في حالة اعتقال، ورفع المراقبة القضائية عن ثمانية آخرين .

كما قررت غرفة المشورة بمتابعة باقي المتهمين الثمانية والدي يوجد ضمنهم 3 مستشارين من اجل تسجيل ديون وهمية، تابعتهم المحكمة في حالة سراح من اجل جميع التهم التي اسندتها النيابة العامة للمتهمين الاخرين بالاضافة الى زيادة تهمة المشاركة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!