أخبارأنشطة ملكيةإقتصادجهاتسياسة

جهة الدار البيضاء سطات تمنح الجمعيات تحت شعار ترشيد المال العام

علاش بريس
قالت مصادر مطلعة لعلاش بريس إن اللجنة المكلفة بتوزيع منح جهة البيضاء سطات وجدت نفسها حائرة أمام العدد الكبير من طلبات الجمعيات في الحصول على الدعم المالي المخصص لجمعيات المجتمع المدني.
وحسب المصادر نفسها، فإن مجلس الجهة خصص ازيد من مليار و300 مليون سنتيم دعما للجمعيات المحلية، إلا أنه فوجئ بالعدد الكبير من الطلبات التي قدرت بازيد من 5000 طلب من جمعيات وهيآت تنتمي إلى مدن الجهة، ما دفع اللجنة المكلفة بالتوزيع إلى إعادة التدقيق في الملفات، قبل الإعلان عن المستفيدين منها.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المشاريع المقدمة ضمت الجمعيات الثقافية والجمعيات “الإحسانية”والجمعيات والفرق الرياضية، وهي التي حصلت على النصيب الاكبر من الدعم الذي فاق 900 مليون سنتيم، رغم أنها كانت تطالب بمبالغ كبيرة.
وذكرت المصادر نفسها أن طلبات منح الجمعيات في بعض المناطق حطمت أرقاما قياسية، كمدن الدار البيضاء، ومدن الجديدة وسيدي بنور وسطات
هذا واكدت المصادر ذاتها، أن اللجنة المكلفة حاولت تنفيذ التعليمات الصارمة للرئيس الجهة مصطفى الباكوري الذي اكد للجنة القيام بتفادي جميع الأخطاء بوضع شروط للدعم والحفاظ على المال العام من الهدر وتوجيهه الوجهة الصحيحة وذلك تفعيلا لمبدأ التشارك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!