أخبارإقتصادجهاترياضة

حسنية ابن سليمان يؤسس أكاديمية لكرة القدم

المهدي بنرحو
قرر حسنية ابن سليمان لكرة القدم، أحد أندية القسم الأول هواة، إطلاق أكاديمية للأطفال. وتستقطب الأكاديمية 100 طفل في الموسم الأول، وسيبدأ التسجيل مع بداية دجنبر المقبل، والتداريب في فاتح يناير المقبل. وينتظر أن يتزامن انطلاق الأكاديمية مع افتتاح الملعب البلدي بابن سليمان، الذي دخلت الأشغال به مرحلتها النهائية.
وقال الرئيس عبد الإله المتقي في تصريح لعلاش بريس ان “مشروع أكاديمية، أو مدرسة، كان بمثابة حلم، بالنظر إلى المواهب والطاقات التي تزخر بها المنطقة، اليوم حان الوقت لتحقيقه، مع اقتراب افتتاح الملعب البلدي”.
وأكد المتقي أن الملعب كان هو العائق الوحيد أمام انطلاق هذه الفكرة في السنوات الثلاث الماضية.
وأضاف المتقي “هناك عدة أفكار. ندرس توقيع شراكات مع المؤسسات التعليمة بالمنطقة، وأخرى مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع الاستعانة بكفاءات محلية في هذا المجال.
وتابع المتقي “بعد حل مشكلة النقل بمساعدة عامل الإقليم، وأزمة الملعب بمساعدة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان لا بد من تطبيق مشروع المدرسة. صحيح تأخرنا كثيرا، لكن لم يكن مقبولا أن يتدرب الأطفال في ظروف سيئة بسبب مشكلة الملعب”.
وسيحسم المكتب المسير في موضوع المدير التقني للأكاديمية الأسبوع المقبل، والذي سيتولى اختيار المدربين الذين سيؤطرون الأطفال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!