أخبارإقتصادجهاترأيسياسةمجتمع

حفيظ حليوات رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بمجلس جماعة بنسليمان إلى ان يتبث العكس عيش نهار تسمع خبار!!!!!!؟؟؟

خليل لحمامي
بعد تدوينتي الأولى عن فضيحة المجلس الجماعي لبنسليمان و الضبابية في اختيار هيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع .
أشكر الأخ حفيظ حليوات على تجاوبه مع تدوينتي التي علق فيها على اقتراح هيّئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع جاء في تعليقه أني فاعل سياسي واعرف القانون لذلك لابد من بعض التوضيحات سأختصرها في ما يلي :
كفاعل سياسي وهذا واقع والواقع لا يرتفع . أفتخر بذلك ولا أدعي الكمال لأن الكمال لله سبحانه وتعالى ،ومن خلال ردكم يتبين لي أن نفسيتكم مهزوزة إتضحى ذلك من خلال بعض المصطلحات (نتا مالك عبرد، حنا ماشي موضوع ، ليس على الأعمى حرج) أستغرب دكتاتورية ردكم، وأضن أن الهيئة وفق المادة 120 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات والمقاطعات تحدث لدى مجلس الجماعة هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني تختص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع تسمى *هيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع * يحدد النظام الداخلي للمجلس البلدي كيفية تأليف هذه الهيئة وتسييرها .
فرئيس المجلس الجماعي أخي حليوات ليس من هو يختار الهيئة بل يقترح على المجلس التداولي أعضاء الهيئة كما هو مسطر في النظام الداخلي الذي صادق عليه المجلس الجماعي .
ألتمس منكم أيها الأخ حفيظ تنوير الرأي العام المحلي :
-فعاليات نسائية وشبابية
-الأشخاص في وضعية الإعاقة
-والجمعيات الغاضبة وهي الأكثرية وتعد بالعشرات والمشهود لها بالنضال الجمعوي والكفاءة عن المعايير المطلوبة التي توفرت فيكم وغابت عن الآخرين والتي نجهلها ولا علم لنا بها .
إنكم لستم بموضوع ؟ وجوابي عليكم فقد أصبحتم موضوع الساعة لدى العادي و البادي ما دمتم قد قبلتم بترئس هيئة استشارية تشارك في تدبير الشأن العام المحلي ولما شكله اقتراح الرئيس من صدمة ودهشة واستغراب لدى الرأي العام المحلي السليماني فأكثر المتشائمين لم يتوقع ذلك غير أن شهية الرئيس عرفت من تختار وتقترح .
كيف لمجلس جماعي ولد مشوها يعيش العشوائية تحوم حوله الشبهات عاجزا عن تدبير الشأن المحلي أن يعتمد على هيئة استشارية لن تعطي أي قيمة مضافة لشأن المحلي وكأن الطاقات بمدينة بنسليمان منعدمة على الرغم من آحترامي لبعض أعضائها وهم أقلية .
وأحيطكم علماً أخي حليوات أن المجلس الإقليمي لبنسليمان لازال لم يشكل هذه الهيئة الإستشارية وإذا كنت متأكداً من تشكلها فالمرجو نشر أسماء أعضائها ، أقول كلامي هذا وأنا متيقن من صحة معلوماتي .
وكيف لرئيس هيئة استشارية تابعة للمجلس الجماعي لبنسليمان ، أن ينتقد تدبير الشأن العام المحلي انطلاقا من جريدته الإلكترونية (تيلي بريس) الذي هو رئيس تحريرها اللهم إذا كانت هذه الجريدة عنوانها مع المجلس الجماعي لبنسليمان ( گولو العام زين ) .
وما الأيام إلى كفيلة بالإجابة على الغايات والأهداف والتساؤلات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!