أخبارجهاتحوادث

خطير وبالصور دعوى قضائية ضد شركة عقارية وهمية بابن سليمان

المصالح الإقليمية تفاجأت بملصقات إشهارية وإعلانات الكترونية لتجزئة غير موجودة على الأرض

علمت الصباح من مصادر عليمة، إن المصالح الإقليمية بابن سليمان، وضعت بحر هذا الأسبوع شكاية لدى النيابة العامة ضد احدى الشركات الوهمية، من اجل النصب والاحتيال على المواطنين، عبر نشر معطيات تتعلق بمشروع وهمي.


وأوردت المصادر ذاتها، أن المصالح الإقليمية تفاجأت بوجود إعلان عبر ملصقات إشهارية صغيرة “فلاير” وموقع الكتروني تابع للشركة، وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، لتجزئة تسمى “تجزئة النصر بنسليمان”، تعرض منتوج عقاري عبارة عن أراضي مجهزة لفيلات بمساحة تتراوح بين 200 و300 متر مربع، ومنازل من طابقين وثلاث طوابق بمساحة 100 و130 متر مربع. وحددت الشركة في ملصقاتها الإشهارية ثمن البيع ابتداء من 2000 درهم.


وأضافت المصادر ذاتها، أن الشركة وضعت مجموعة من الأرقام الهاتفية رهن إشارة الزبناء، حيث أكدت مصادر الصباح، أن عدد من المواطنين الراغبين في اقتناء سكن بمدينة بن سليمان المعروفة وطنيا بجودة مناخها، قاموا بالاتصال بالشركة ومنهم من اقتنى مساحة أرضية من الشركة وأدى ثمن تسبيق عن الأرض المقتناة مقابل وصل.


وزادت المصادر ذاتها، إن المصالح الإقليمية بعمالة ابن سليمان، وفور علمها بالخبر، قامت بالبحث في سجلاتها بخصوص هذه الشركة وكذا التجزئة، حيث لم يجد لها إثر في رفوف عمالة ابن سليمان، وكذلك الأمر ببلدية ابن سليمان، وباقي المصالح المخول لها التدخل في مساطر الترخيص لإنشاء التجزئات السكنية.
ونبهت مصادر مسؤولة من داخل عمالة ابن سليمان المواطنين، من عدم التسرع في منح أموالهم للشركة، لكي لا يكونوا ضحايا لشركة لا اثر قانوني لها بالإقليم. وأكدت المصادر ذاتها، إن المساطر القانونية، قد تم اتخاذها في هذا الصدد، عبر وضع شكاية مباشرة لدى المصالح القضائية من اجل البحث في الموضوع.


هذا واتصلت الصباح، بالأرقام الموضوعة بالملصق الإشهاري، بغية التأكد من هوية هذه الشركة التي أمدتنا بنفس المعلومات الموجودة بالملصق، بعد إن طلبت التعرف على هوية المتصل قبل الإجابة عن التساؤلات. وبعد سؤلنا لها حول مدى قانونية التجزئة، تم توجيهنا إلى شخص أخر تم مدنا برقم هاتفه المحمول، والذي تم الاتصال به هو الأخر وطرح السؤال ذاته عليه، ليطلب منا مهلة زمنية سيعيد بعدها الاتصال بنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!