سياسة

خمسة لوائح تتنافس على مقاعد المجلس الإقليمي لبن سليمان .. وهذه هي التوقعات

تتنافس خمسة لوائح انتخابية على مقاعد المجلس الإقليمي لبنسليمان، ويتعلق الأمر بكل من لائحة الاستقلال ولائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، ولائحة تحالف الأصالة والمعاصرة لعدم استكماله للنصاب المطلوب، ولائحة حزب التقدم والاشتراكية، ولائحة حزب الاتحاد الاشتراكي.

وتشير التوقعات إلى أن تؤول رئاسة المجلس الإقليمي لبن سليمان وتكوين أغلبيته إلى حزب الاستقلال، بالنظر إلى ظفره بأغلبية مقاعد الجماعات الترابية على صعيد الإقليم، حيث حصل الحزب على أغلبيات مريحة في نحو 15 جماعة ضمنها 03 بلديات وهي بن سليمان وبوزنيقة والمنصورية إذ جمع ما مجموعه 97 مقعدا من أصل 319.

ومن المتوقع إن يصل حزب الاستقلال الى حوالي 140 مقعدا في الانتخابات التي تجري يوم إذا الثلاثاء. مما سيمكنه من الفوز ب 05 مقاعد للرجال و03 مقاعد نسائية

هذا في الوقت الذي حصل فيه التجمع الوطني للأحرار، على 82 مقعدا في إقليم بن سليمان، ومن المتوقع إن يفوز ب 02 مقعدين للرجال ومقعد نسائي.

وسيفقد حزب التقدم والاشتراكية عدد من الأصوات المحصل عليها في إقليم بن سليمان، حيث حصل على 67 مقعد بكل جماعات الإقليم، ومن المحتمل إن يفوز في اقتراع يوم غذ بحوالي 40 صوت ستمكنه من الفوز بمقعد للرجال ومقعد للنساء.

في حين سيفوز كل من الاتحاد الاشتراكي، وتحالف فريق الأصالة والمعاصرة بمقعد واحد لكل واحد منهما.

توقع أخر غير مستبعد الوقوع، وهو فوز الاستقلال ب 04 مقاعد للرجال و02 مقعدين للنساء، والأحرار ب 03 مقاعد للرجال ومقعدين للنساء، والتقدم والاشتراكية بمقعد للرجال وأخر للنساء، ومقعد لكل من الاتحاد الاشتراكي وتحالف حزب الأصالة والمعاصرة

في انتظار ما ستفرز عنه التحالفات المرتقبة.:

المقترح الأول:

الرجال  النساء
حزب الاستقلال 05 03
التجمع الوطني للاحرار 02 01
التقدم والاشتراكية 01 01
الاتحاد الاشتراكي 01 00
تحالف الاصالة والمعاصرة 01 00

المقترح الثاني:

الرجال  النساء
حزب الاستقلال 04 02
التجمع الوطني للاحرار 03 02
التقدم والاشتراكية 01 01
الاتحاد الاشتراكي 01 00
تحالف الاصالة والمعاصرة 01 00

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!