أخباررياضة

سونارج تتولى تدبير المركب الرياضي محمد الخامس

تتولى سونارج إدارة مجمع محمد الخامس بناء على قرار مجلس الإشراف للشركة الوطنية لإنجاز وإدارة الملاعب (سونارج) ، ستكون الشركة من الآن فصاعدا مسؤولة عن إدارة مجمع محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء.

وسيقوم المجلس ، بالاتفاق مع الجهات المعنية ، بضم المجمع إلى الملاعب الأخرى المسؤولة عنها بالفعل. حتى الآن ، قامت شركة سونارج ، التي تملك الدولة المغربية عاصمتها بنسبة 100٪ ، بإدارة خمسة ملاعب ، وليس أقلها: ملعب طنجة الكبير ، وملعب مراكش الكبير ، وملعب أكادير الكبير ، ومؤخراً حصل على الإدارة. ملعب فاس الكبير ومجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط.

كانت هذه الملاعب تُدار سابقاً من قبل وزارة الشباب والرياضة. ومن هنا سبب استثناء مجمع محمد الخامس التابع لمدينة الدار البيضاء وليس للوزارة.

تغيرت الأمور الآن ، وبالتالي أصبحت سونارج أول مسؤول عن إدارة وصيانة المجمع مع العلم أن الملعب على وشك الخضوع لعدة إصلاحات. يأتي هذا القرار في موقف معقد بسبب المشاكل المتكررة التي ميزت هذا الاستاد لعدة سنوات وخاصة الشقوق والاهتزازات في المنطقة 6 من المجمع. ولهذا قرر مجلس مدينة الدار البيضاء إغلاق هذه المنطقة مؤقتًا أمام المؤيدين.

وبالتالي ، ووفقًا للإجراء الإداري ، سيخضع المجمع وجميع الهياكل الملحقة تحت رعاية سونارج في غضون فترة أقصاها 3 أشهر. يتذكر أهل الدار البيضاء تمامًا إخفاق كازا إيفنتس (الذي يأخذ 15٪ من الإيرادات خلال كل مباراة) في تنظيم مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي (RCA- الأهلي و WAC-CR بلوزداد. ).

المصدر: مجلة الحياة الاقتصادية (la Vie économique)

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!