أخبارسياسة

صفعة من السلطات الإسبانية لمرتزقة البوليساريو

رفض طلب ترشيح انفصالية من جماعة المرتزقة "البوليساريو" والمنتمية لحزب ماس مدريد Mas Madrid، المحسوب على أقصى اليسار الإسباني ،للانتخابات البلدية

 

رفضت السلطات الإسبانية أمس الثلاثاء ،طلب ترشيح انفصالية من جماعة المرتزقة “البوليساريو” والمنتمية لحزب ماس مدريد Mas Madrid، المحسوب على أقصى اليسار الإسباني ،للانتخابات البلدية لاكتشافها أن ذات الانفصالية مسجلة بثلاث مدن في نفس الوقت،مدريد ومالقا وبلباو،ما يخولها للاستفادة من ثلاث منح للدراسة ناهيك عن المنح والمساعدات الإنسانية الموجهة للأسر المعوزة والمحتاجة.

وكشفت تغريدات نشرها نشطاء على موقع ”تويتر”،عن استغلالها  مثل أغلب الانفصاليين القاطنين بإسبانيا تعاطف العديد من أنصار هوغو تشافيز “Hugo Chaves” وفيديل كاسترو”Fidel Castro” المعاديين للوحدة الترابية للمملكة المغربية، للظفر بغنيمة المساعدات الإنسانية الموجهة في الأصل للمحتاجين وليس للمحتالين أمثالها.

وتأتي هذه الخطوة، لتفضح ثلثة من المسترزقين الموالين لعصابة البوليساريو، والذين اعتادوا إلى جانب قيادة العصابة على استغلال المساعدات الإنسانية الموجهة للمحتجزين بمخيمات العار، والمتاجرة بمعاناة هؤلاء المحتجزين بأوروبا وأمريكا الجنوبية، بمباركة ودعم من كابرانات الجزائر.

ومن جانبه يحاول الحزب الدفاع عن مرشحته الانفصالية،حيث جاء في تغريدته على تويتر :

بدأنا معركة قانونية أمام المجلس الانتخابي حتى تتمكن تيش سيدي من ممارسة حقها الأساسي في الاقتراع السلبي.حتى أن مدريد ، وكذلك إسبانيا ، لديها لأول مرة كاتبة عامة من أصل صحراوي.

دعنا نذهب مع كل شيء ، @teshsidi

وغرد رشيد فارس..صحفي وإعلامي وناشط سياسي وحقوقية ،سكرتير المواطنة والتعاون ، السلطة التنفيذية الاتحادية لمجلس السلم والأمن – ناشط سياسي. الصحافة ، التلفزيون

“القانون في إسبانيا فوق أي تلاعب.

لا يمكنك الذهاب إلى القائمة لتلقي 3 منح دراسية في أجزاء مختلفة من إسبانيا ثم ترشح للانتخابات البلدية. عليك أن تعمل وتتوقف عن خداع الأسبان ، رسالة واضحة للمجرمين”

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!