سياسة

عاجل .. أحمد واهروش وكيلا للملك ومصطفى اكاشي رئيسا للمحكمة الابتدائية ببن سليمان

أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وفي سياق الحركة الإنتقالية التي شملت مجموعة من وكلاء الملك بالعديد من محاكم المملكة، تم تعيين أحمد واه‍روش مستشار بمحكمة الاستئناف بالرباط قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بذات المحكمة، وكيلا للملك بالمحكمة الإبتدائية ببن سليمان خلفا لمحمد عامر الذي انتقل الى ابتدائية سطات بعد قضائه لحوالي أربع سنوات ونصف.

وفي سياق الحركة ذاتها، تم تعيين مصطفى اكاشي، الذي كان يشغل مهمة رئيس المحكمة الابتدائية بقصبةتادلة، رئيسا للمحكمة الابتدائية ببن سليمان.

هذا ويشار ان التعيينات تميزت ابإسناد المسؤولية إلى 47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة.

كما عرفت التعيينات الجديدة إسناد المسؤولية إلى ست قاضيات؛ بينهن رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بورزازات، ورئيسة للمحكمة الابتدائية بالعيون، ووكيلة للملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، والباقيات أسندت إليهن مهام وكيلة الملك بالمحاكم التجارية لكل من الدار البيضاء وطنجة وفاس.

وترمي هذه التعيينات، وفق ابلاغ، إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!