سياسة

عاجل .. الغاء انتخاب طاهر مسرور بالدائرة 01 بالزيايدة وثتبيت سلمى بوعبيد ضمن مكتب الطوالع

كما توقعت علاش بريس، فقد اعلنت المحكمة الادارية  في حكم قطعيزوال اليوم الخميس، بإلغاء عملية انتخاب الطاهر مسرور من عضوية جماعة الزيايدة الدائرة الدائرة الإنتخابية 1 وإعلان الطاعن عبد السلام رجي فائزا فيها مع ترتيب الآثار القانونية .

كما قضت ذات المحكمة بقبول الطلب شكلا  ورفض الطلب موضوعا، بخصوص ملف سلمى بوعبيد التي تم انتخابها ضمن مكتب اولاد علي الطوالع، حيث تم الطعن فيها كونها لا تتوفر على السن القانونية 21 سنة.

هذا ويشار علمت انه في اتصال هاتفي سابق مع الاستاذ عبد الغني الخطابي، الذي ينوب عن السلطات الاقليمية في الطعون المقدمة بمناسبة الانتخابات الجماعية التي تم اجرؤها مؤخرا، ان تم الحسم تقريبا في جميع الطعون ابتدائيا والتي وصل عددها 65 طعن بكل جماعات اقليم بن سليمان.
 
وأكد الاستاذ عبد الغني الخطابي، انه سبق وان أصدرت المحكمة الادارية 43 حكما في 43 ملف برفض الطلب. وان 20 ملفا أخر محجوز لجلسة 11 أكتوبر الجاري، وان مصير هاته الملفات لن يخرج عن سابقتها برفض الطلب.
وقال الاستاذ عبد الغني الخطابي، ان جميع الطعون كانت في مواجهة الفائزين ولا دخل للسلطة المحلية فيها مما يدل على انها كانت ملتزمة للحياد بدليل ان جميع الطعون لم يشر فيها لوجود خروقات من طرف الادارة ممثلة في العمالة، او الباشوات او رؤساء الدوائر او القياد.
وكانت قد علمت علاش بريس، من مصادرها ان ملفين من أصل 65 دخلا مرحلة البحث، وانه احتمال كبير ان يعرف الملف الاول والمتعلق بالدائرة 01 بالجماعة القروية الزيايدة، امكانية تغيير النتيجة لصالح عبد السلام رجي، الذي فقد المقعد بسبب قانون السن، حيث عرفت الدائرة تعادل في الاصوات بين الفائز الطاهر مسرور عن حزب التقدم والاشتراكية، ومنافسه عبد السلام رجي عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ب124 صوت.
حيث راجعت المحكمة الادارية الاوراف الملغاة، التي اظهر اعادة البحث فيها عدم احتساب ورقتين صحيحتين لفائدة عبد السلام رجي، مما سيجعل النتيجة لفائدةته ب126 صوت مقابل 124 لطاهر مسرور الذي سيفقد المقعد.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!