جهات

عاجل.. زعيم “البوليساريو” سيمثل أمام القضاء الإسباني يوم فاتح يونيو

أعلن متحدث باسم المحكمة الإسبانية العليا، اليوم الجمعة، أن زعيم جبهة بوليساريو الانفصالية، الذي نقل للعلاج في إسبانيا، والمرفوعة في حقه دعوى بتهمة “التعذيب”، استدعي للمثول، في الأول من يونيو المقبل، أمام القضاء الإسباني.

وفي تصريح لوكالة “فرانس برس”، قال المتحدث باسم المحكمة، التي تتخذ مقرا في مدريد، إن إبراهيم غالي “استدعي للمثول في الأول من يونيو”، منهيا بذلك غموضا، استمر أياما.

وكان مصدر قضائي، معني بشكل مباشر بالقضية، قد أكد، الاثنين الماضي، أنه تم استدعاء غالي للمثول أمام القضاء، أول أمس الأربعاء، وهو خبر نشرته، أيضا، وسائل إعلام إسبانية عديدة، لكن المحكمة الوطنية العليا نفت الأمر الأربعاء.

ومن المنتظر الاستماع إلى زعيم البوليساريو بخصوص شكوى “التعذيب”، التي رفعها فاضل بريكة، المنشق عن الجبهة، والحاصل على الجنسية الإسبانية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم المحكمة الإسبانية العليا، فإن الشرطة تحققت من هوية الشخص، الذي تم إدخاله إلى مستشفى في لوغرونيو شمال البلاد بهوية مزورة، وتأكدت أنه إبراهيم غالي، موضحا أن عقد جلسة الاستماع، في الأول من يونيو المقبل، سيعتمد على حالته الصحية.

وكانت مجلة “جون أفريك” قد أكدت، سابقا، أن زعيم البوليساريو أودع، بشكل عاجل، يوم 21 أبريل الماضي، مستشفى في لوغرونيو تحت اسم جزائري مستعار، كما أكدت الحكومة الإسبانية أنها استقبلت غالي “لأسباب إنسانية بحتة، من أجل تلقي العلاج الطبي”، وهو ما رد عليه المغرب باستدعاء السفير الإسباني في الرباط للتعبير عن سخطه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!